البحث عن مواضيع

السكر البني هو المصطلح الذي يطلق على  السكر الخام و الذي يتم استخراجه من العملية الأولى لتصنيع السكر من  قصب السكر، و التي تعرف بعملية التبلور، فهو يتميز بنقاء خواصه التي تخلو من أي إضافات عضوية أخرى، كالأصباغ و المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة السكر الأبيض، و الجدير بالذكر هنا أيضا أنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من تلك التي يحتوي عليها السكر الأبيض. توجد للسكر البني العديد من  الفوائد الصحية, و رغم  انتشار استعماله في المخبوزات و  في تحضير بعض أصناف الحلويات، إلا أنه يملك مكانا مميزا في عالم الجمال، و يمكن استخدامه من أجل الحفاظ على جمال و نضارة البشرة، و ذلك كما يلي... يعمل كمقشر طبيعي للبشرة و يساعد على تجديد خلايا الجلد، و  ذلك من خلال اتباع بعض الوصفات التجميلية، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة أي نوع من الزيوت الأساسية إلى السكر البني، و من ثم فرك الجسم و الوجه به بشكل دائري لدقائق، ثم يغسل بماء دافئ. يساعد السكر البني في التخلص من شحوب البشرة، و ذلك بعد المواظبة على القيام بعملية  التقشير السابقة. يستخدم السكر البني كمرطب للبشرة  الجافة، و ذلك من خلال دمجه مع زيت جوز الهند و الزيتون، و تدليك الوجه به بشكل دائري. يحتوي  السكر البني على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور أعراض الشيخوخة و التجاعيد المبكرة على البشرة لذلك يفضل استخدامه بدلا من السكر الأبيض. زيت جوز الهند لجمال بشرتك العارضة الستينية ياسمينا روسي تكشف أهم أسرار جمالها

السكر البني و الجمال

hqdefault
بواسطة: - آخر تحديث: 19 يناير، 2016

السكر البني هو المصطلح الذي يطلق على  السكر الخام و الذي يتم استخراجه من العملية الأولى لتصنيع السكر من  قصب السكر، و التي تعرف بعملية التبلور، فهو يتميز بنقاء خواصه التي تخلو من أي إضافات عضوية أخرى، كالأصباغ و المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة السكر الأبيض، و الجدير بالذكر هنا أيضا أنه يحتوي على كمية أقل من السعرات الحرارية من تلك التي يحتوي عليها السكر الأبيض.

توجد للسكر البني العديد من  الفوائد الصحية, و رغم  انتشار استعماله في المخبوزات و  في تحضير بعض أصناف الحلويات، إلا أنه يملك مكانا مميزا في عالم الجمال، و يمكن استخدامه من أجل الحفاظ على جمال و نضارة البشرة، و ذلك كما يلي…

  • يعمل كمقشر طبيعي للبشرة و يساعد على تجديد خلايا الجلد، و  ذلك من خلال اتباع بعض الوصفات التجميلية، فعلى سبيل المثال، يمكن إضافة أي نوع من الزيوت الأساسية إلى السكر البني، و من ثم فرك الجسم و الوجه به بشكل دائري لدقائق، ثم يغسل بماء دافئ.
  • يساعد السكر البني في التخلص من شحوب البشرة، و ذلك بعد المواظبة على القيام بعملية  التقشير السابقة.
  • يستخدم السكر البني كمرطب للبشرة  الجافة، و ذلك من خلال دمجه مع زيت جوز الهند و الزيتون، و تدليك الوجه به بشكل دائري.
  • يحتوي  السكر البني على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور أعراض الشيخوخة و التجاعيد المبكرة على البشرة لذلك يفضل استخدامه بدلا من السكر الأبيض.

زيت جوز الهند لجمال بشرتك

العارضة الستينية ياسمينا روسي تكشف أهم أسرار جمالها

اقرأ ايضا