البحث عن مواضيع

إنجاب طفل هو من أكثر اللحظات جمالا وسعادة في حياة المرأة, اكتسابك للوزن أثناء فترة الحمل هو شيء طبيعي, لكنك قد تشعرين بأنك لا ترغبين بالنظر إلى نفسك في المرآة بعد الولادة, وانك غير قادرة على ارتداء ملابسك القديمة, فمن المهم أن تسترجعي رشاقتك وجسمك كما كان من قبل. لكن عليك أن تعطي نفسك بعض الوقت, فمحاولة فقدان الوزن فورا بعد الولادة ليس الوقت الأفضل لذلك, فالجسم يحتاج للعودة إلى مستويات الهرمونات ما قبل الحمل, ومستويات حجم الدم والسوائل, ويستغرق ذلك مدة قد تصل إلى 12 أسبوع. ولا ينصح بإنقاص عدد السعرات الحرارية خلال هذه الفترة خصوصا للنساء اللواتي اجرين عمليات قيصرية, لان الجسم بحاجة هذه السعرات ليستعيد شفاءه. لكن لحسن الحظ يمكنك أن تسترجعي رشاقة جسمك بعد تلك الفترة بخمس خطوات بسيطة الرضاعة الطبيعية الرضاعة الطبيعية هي أفضل غذاء لطفلك على الإطلاق, وهي من أفضل الأمور التي يمكن أن تعتمدي عليها لحرق السعرات الحرارية, فالنساء اللواتي يعتمدن على الرضاعة الطبيعية فقط في تغذية طفلها يمكنهن حرق أكثر من 600 سعره حرارية في اليوم الواحد. تناول البروتين احرصي على وجود كميات كافية من البروتين في نظامك الغذائي, وهذا يشمل الجبن والبيض والدجاج, فالبروتين يجعلك تشعرين بالشبع ويساعدك على تنحيف جسمك. تناول الكثير من الخضراوات الخضار ليست فقط صحية, وإنما تساعدك على إنتاج حليب الثدي, والخضار قليلة السعرات الحرارية لكنها ذات قيمة غذائية عالية. تحركي باستمرار يمكنك اخذ طفلك نزهة لتمشي, او الذهاب الى النادي الرياضي, او القيام بالتمارين الرياضية في المنزل اثناء مشاهدتها على التلفاز أو الفيديو, أو الصعود والنزول على الدرج 25 مرة. لا تتخلصي من بناطيل الجينز الضيقة الخاص بك الكثير من الأمهات تمهل بنفسها, وتتخلص من ملابسها القديمة, ولكن إبقاءك لملابسك الضيقة ومحاولة ارتدائها من فترة لأخرى يجب أن يكون حافزا لكي, حتى تسترجعي وزنك السابق لترتديها من جديد. مسكّنات الألم الطبيعية في المخاض والولادة تمارين رياضية تمارسها المرأة الحامل أفضل علاجات الصداع أثناء الحمل

استرجعي رشاقتك بعد ولادة طفلك

thumb
بواسطة: - آخر تحديث: 2 أبريل، 2014

إنجاب طفل هو من أكثر اللحظات جمالا وسعادة في حياة المرأة, اكتسابك للوزن أثناء فترة الحمل هو شيء طبيعي, لكنك قد تشعرين بأنك لا ترغبين بالنظر إلى نفسك في المرآة بعد الولادة, وانك غير قادرة على ارتداء ملابسك القديمة, فمن المهم أن تسترجعي رشاقتك وجسمك كما كان من قبل.

لكن عليك أن تعطي نفسك بعض الوقت, فمحاولة فقدان الوزن فورا بعد الولادة ليس الوقت الأفضل لذلك, فالجسم يحتاج للعودة إلى مستويات الهرمونات ما قبل الحمل, ومستويات حجم الدم والسوائل, ويستغرق ذلك مدة قد تصل إلى 12 أسبوع. ولا ينصح بإنقاص عدد السعرات الحرارية خلال هذه الفترة خصوصا للنساء اللواتي اجرين عمليات قيصرية, لان الجسم بحاجة هذه السعرات ليستعيد شفاءه.

لكن لحسن الحظ يمكنك أن تسترجعي رشاقة جسمك بعد تلك الفترة بخمس خطوات بسيطة

الرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية هي أفضل غذاء لطفلك على الإطلاق, وهي من أفضل الأمور التي يمكن أن تعتمدي عليها لحرق السعرات الحرارية, فالنساء اللواتي يعتمدن على الرضاعة الطبيعية فقط في تغذية طفلها يمكنهن حرق أكثر من 600 سعره حرارية في اليوم الواحد.

تناول البروتين

احرصي على وجود كميات كافية من البروتين في نظامك الغذائي, وهذا يشمل الجبن والبيض والدجاج, فالبروتين يجعلك تشعرين بالشبع ويساعدك على تنحيف جسمك.

تناول الكثير من الخضراوات

الخضار ليست فقط صحية, وإنما تساعدك على إنتاج حليب الثدي, والخضار قليلة السعرات الحرارية لكنها ذات قيمة غذائية عالية.

تحركي باستمرار

يمكنك اخذ طفلك نزهة لتمشي, او الذهاب الى النادي الرياضي, او القيام بالتمارين الرياضية في المنزل اثناء مشاهدتها على التلفاز أو الفيديو, أو الصعود والنزول على الدرج 25 مرة.

لا تتخلصي من بناطيل الجينز الضيقة الخاص بك

الكثير من الأمهات تمهل بنفسها, وتتخلص من ملابسها القديمة, ولكن إبقاءك لملابسك الضيقة ومحاولة ارتدائها من فترة لأخرى يجب أن يكون حافزا لكي, حتى تسترجعي وزنك السابق لترتديها من جديد.

مسكّنات الألم الطبيعية في المخاض والولادة

تمارين رياضية تمارسها المرأة الحامل

أفضل علاجات الصداع أثناء الحمل

اقرأ ايضا