البحث عن مواضيع

يستخدم الطحين الأبيض عادة في إعداد المخبوزات, و الفطائر, و الكثير من الحلويات, التي يدخل  في صنعها, على الرغم من وجود العديد من الأنواع الأخرى, كدقيق الأرز, أو الحمص, إلا أن الطحين الأبيض يعتبر من الأنواع الشائعة, بحيث  يتم  استخدامه ضمن مجالات واسعة غير الطهو, تشمل: الجمال شامبو جاف في حال عدم وجود وقت كافي للقيام بغسل الشعر, ينصح باستعمال الطحين كشامبو جاف, للتخلص من الزيوت الموجودة في الشعر. قناع طحين الأرز يمكن تطبيق طحين الأرز على البشرة كقناع مقشر, و مزيل للزيوت. مزيج لعلاج حب الشباب تخلط أجزاء متساوية من الطحين و رحيق العسل, أو الصبار معا, لتكوين خليط, يطبق على مكان الإصابة, و يغطى خلال فترة الليل, ليخف التورم في الصباح. دقيق الحمص يستخدم طحين الحمص كقناع للوجه, بحيث يضاف إليه حليب اللوز, ليصبح متماسكا عند تطبيقه على الوجه. في المنزل و الحديقة تنظيف النحاس يمكن الجمع بين أجزاء متساوية من الطحين, و الملح, و الخل الأبيض, و استخدامه في تنظيف النحاس, عن طريق فركه بإسفنجة, و تركه حتى يجف, و من ثم شطفه بماء دافئ. تلميع الفولاذ يرش القليل من الطحين على قطعة قماش جافة, و من ثم يتم استخدامه لتلميع الفولاذ. اخماد الحريق الناتج عن الشحوم يمكن رش الطحين على الحريق الناتج من اشتعال الشحوم الموجودة على الموقد, أو الغاز, للمساعدة في إخماده. استخدامات مدهشة لكرات القطن استخدامات غير عادية لنشا الذرة استخدامات قد لا تعرفها لرقائق القصدير

استخدامات منزلية و جمالية للطحين

2013-02-26-HouseholdUsesforFlour-300x200
بواسطة: - آخر تحديث: 3 يوليو، 2013

يستخدم الطحين الأبيض عادة في إعداد المخبوزات, و الفطائر, و الكثير من الحلويات, التي يدخل  في صنعها, على الرغم من وجود العديد من الأنواع الأخرى, كدقيق الأرز, أو الحمص, إلا أن الطحين الأبيض يعتبر من الأنواع الشائعة, بحيث  يتم  استخدامه ضمن مجالات واسعة غير الطهو, تشمل:

الجمال

شامبو جاف

في حال عدم وجود وقت كافي للقيام بغسل الشعر, ينصح باستعمال الطحين كشامبو جاف, للتخلص من الزيوت الموجودة في الشعر.

قناع طحين الأرز

يمكن تطبيق طحين الأرز على البشرة كقناع مقشر, و مزيل للزيوت.

مزيج لعلاج حب الشباب

تخلط أجزاء متساوية من الطحين و رحيق العسل, أو الصبار معا, لتكوين خليط, يطبق على مكان الإصابة, و يغطى خلال فترة الليل, ليخف التورم في الصباح.

دقيق الحمص

يستخدم طحين الحمص كقناع للوجه, بحيث يضاف إليه حليب اللوز, ليصبح متماسكا عند تطبيقه على الوجه.

في المنزل و الحديقة

تنظيف النحاس

يمكن الجمع بين أجزاء متساوية من الطحين, و الملح, و الخل الأبيض, و استخدامه في تنظيف النحاس, عن طريق فركه بإسفنجة, و تركه حتى يجف, و من ثم شطفه بماء دافئ.

تلميع الفولاذ

يرش القليل من الطحين على قطعة قماش جافة, و من ثم يتم استخدامه لتلميع الفولاذ.

اخماد الحريق الناتج عن الشحوم

يمكن رش الطحين على الحريق الناتج من اشتعال الشحوم الموجودة على الموقد, أو الغاز, للمساعدة في إخماده.

استخدامات مدهشة لكرات القطن

استخدامات غير عادية لنشا الذرة

استخدامات قد لا تعرفها لرقائق القصدير

اقرأ ايضا