البحث عن مواضيع

المقدمة تعد قواعد الرشاقة للمرأة  الحامل من الأمور التي يجب التركيز عليها خلال فترة  الحمل، فممارسة  الرياضة على نحو بسيط، كفيلة بأن تمد الحامل بالنشاط الذي تحتاجه، و بالتالي ستكون بعيدة كل البعد عن الخمول و الكسل، الذي يحمل في طياته العديد من المساوئ الصحية على  الجسم.     أهم  قواعد الرشاقة للحامل إن ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال فترة الحمل من الأمور الايجابية التي يحتاجها جسم الحامل و الطفل، إلا أنه هو بعض القواعد و الأسس التي تهتم بالرشاقة و اللياقة  البدنية، التي يجب أن تحرص المرأة الحامل على اتباعها، و هذا ما سنقوم بتقديمه فيما يلي. أولى قواعد الرشاقة للحامل تكمن في علاقتها مع جسدها تمر المراة الحامل خلال فترة الحمل بأيام حمل متقلبة المزاج فيما يتعلق باللياقة  البدنية و الرشاقة، تارة  تكون أيام جيدة، و أخرى تكون ذات تأثير و طابع سيئ،  لذلك ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية  المخصصة للحامل بشكل منتظم، لأنه بهذه الطريقة، تقوم المرأة  الحامل بالمحافظة  على سلامة حملها، و تتحكم  بوزنها، دون أن يكون هناك أي أعراض جانيبة على الطفل. ثاني قواعد الرشاقة للحمل تكمن في المحافظة على رطوبة الجسم شرب الماء قبل و أثناء أداء التمرينات الرياضية اليومية خلال فترة الحمل، يساعد في منع الجسد من الوقوع في مصيدة الانهاك الحراري، إضافة إلى أن شرب الماء بهذه الطريقة، يساعد على منع حدوث تقلصات في العضلات، و يجدد  عملية  الانتعاش في الجسم بعد الانتهاء من التمارين. ثالث أهم قواعد الرشاقة للحامل تكمن في نوعية الطعام يجب الامتناع عن تناول الأطعمة  التي تسبب للمرأة الحامل و الجنين الكثير من المشاكل الصحية، لذلك يجب الاهتمام بنوعية  الطعام التي يجب  تناولها  من أجل ضمان صحة  الجنين، مع اتباع بعض التمرينات الخفيفة و الضرورة، كالمشي. رابع قواعد الرشاقة للحامل تتعلق بالحالة النفسية تلعب الحالة  النفسية دورا فعالا و ايجابيا خلال فترة الحمل، مناصفة  بالتمارين الرياضية  التي يجب أن تمارسها المرأة  الحامل، إضافة إلى اتباعها للقواعد المتعلقة بالرشاقة و اللياقة البدنية، رغبة منها بالحفاظ على سلامة صحتها و صحة الجنين.

أهم قواعد الرشاقة و اللياقة للحامل

fitness-1-20-3-2015
بواسطة: - آخر تحديث: 27 أبريل، 2016

المقدمة

تعد قواعد الرشاقة للمرأة  الحامل من الأمور التي يجب التركيز عليها خلال فترة  الحمل، فممارسة  الرياضة على نحو بسيط، كفيلة بأن تمد الحامل بالنشاط الذي تحتاجه، و بالتالي ستكون بعيدة كل البعد عن الخمول و الكسل، الذي يحمل في طياته العديد من المساوئ الصحية على  الجسم.

yoga-5-25-06-2013

 

 

أهم  قواعد الرشاقة للحامل

إن ممارسة بعض التمارين الرياضية خلال فترة الحمل من الأمور الايجابية التي يحتاجها جسم الحامل و الطفل، إلا أنه هو بعض القواعد و الأسس التي تهتم بالرشاقة و اللياقة  البدنية، التي يجب أن تحرص المرأة الحامل على اتباعها، و هذا ما سنقوم بتقديمه فيما يلي.

أولى قواعد الرشاقة للحامل تكمن في علاقتها مع جسدها

تمر المراة الحامل خلال فترة الحمل بأيام حمل متقلبة المزاج فيما يتعلق باللياقة  البدنية و الرشاقة، تارة  تكون أيام جيدة، و أخرى تكون ذات تأثير و طابع سيئ،  لذلك ينصح بممارسة بعض التمارين الرياضية  المخصصة للحامل بشكل منتظم، لأنه بهذه الطريقة، تقوم المرأة  الحامل بالمحافظة  على سلامة حملها، و تتحكم  بوزنها، دون أن يكون هناك أي أعراض جانيبة على الطفل.

ثاني قواعد الرشاقة للحمل تكمن في المحافظة على رطوبة الجسم

شرب الماء قبل و أثناء أداء التمرينات الرياضية اليومية خلال فترة الحمل، يساعد في منع الجسد من الوقوع في مصيدة الانهاك الحراري، إضافة إلى أن شرب الماء بهذه الطريقة، يساعد على منع حدوث تقلصات في العضلات، و يجدد  عملية  الانتعاش في الجسم بعد الانتهاء من التمارين.

ثالث أهم قواعد الرشاقة للحامل تكمن في نوعية الطعام

يجب الامتناع عن تناول الأطعمة  التي تسبب للمرأة الحامل و الجنين الكثير من المشاكل الصحية، لذلك يجب الاهتمام بنوعية  الطعام التي يجب  تناولها  من أجل ضمان صحة  الجنين، مع اتباع بعض التمرينات الخفيفة و الضرورة، كالمشي.

رابع قواعد الرشاقة للحامل تتعلق بالحالة النفسية

تلعب الحالة  النفسية دورا فعالا و ايجابيا خلال فترة الحمل، مناصفة  بالتمارين الرياضية  التي يجب أن تمارسها المرأة  الحامل، إضافة إلى اتباعها للقواعد المتعلقة بالرشاقة و اللياقة البدنية، رغبة منها بالحفاظ على سلامة صحتها و صحة الجنين.

اقرأ ايضا