البحث عن مواضيع

إن من  أساسيات الحفاظ على  صحة المرأة الحامل و الجنين، هو اتباع نظام غذائي صحي متكامل، من أجل ضمان استمرار فترة الحمل  بحالة متعافية، لذلك سنقدم لك مجموعة من الفيتامينات الضرورية التي يمكن  أن تحصل المرأة الحامل من خلالها على كافة الفيتامنيات و المعادن التي تساعدها في الحفاظ على صحتها و  صحة جنينها، و منها ... حمض الفوليك:- يمكن الحصول عليه من الخضار الورقية ، و الخبز و السمن النباتي، فهو يعمل على حماية الجنين من خطر الإصابة بأي عيب خلقي في الرحم، و الذي قد يصاحبه طيلة حياته. فيتامين د :- يمكن الحصول عليه بشكل طبيعي من خلال تناول الأسماك كالسلمون و السردين، أو من خلال تناول البيض و اللحوم و التي تعتبر أفضل المصادر التي يكمن الحصول عليه من خلالها، لأنه يعمل على تنظيم كمية الكالسيوم و الفوفسات في الجسم التي تعمل على حماية عظام الحامل. فيتامين ب :- و يمكن الحصول عليه من خلال تناول الفواكه و الخضروات مثل الطماطم و الحمضيات، فهو يعمل كدرع يحمي خلايا الجسم و يساعد على تجديدها. ما يجب على الأمهات معرفته عن الرضاعة الطبيعية أفضل الفواكه للمرأة الحامل

أهم الفيتامينات التي تحتاجها المرأة الحامل

vitamin-d
بواسطة: - آخر تحديث: 10 ديسمبر، 2015

إن من  أساسيات الحفاظ على  صحة المرأة الحامل و الجنين، هو اتباع نظام غذائي صحي متكامل، من أجل ضمان استمرار فترة الحمل  بحالة متعافية، لذلك سنقدم لك مجموعة من الفيتامينات الضرورية التي يمكن  أن تحصل المرأة الحامل من خلالها على كافة الفيتامنيات و المعادن التي تساعدها في الحفاظ على صحتها و  صحة جنينها، و منها …

  • حمض الفوليك:-
    يمكن الحصول عليه من الخضار الورقية ، و الخبز و السمن النباتي، فهو يعمل على حماية الجنين من خطر الإصابة بأي عيب خلقي في الرحم، و الذي قد يصاحبه طيلة حياته.
  • فيتامين د :-
    يمكن الحصول عليه بشكل طبيعي من خلال تناول الأسماك كالسلمون و السردين، أو من خلال تناول البيض و اللحوم و التي تعتبر أفضل المصادر التي يكمن الحصول عليه من خلالها، لأنه يعمل على تنظيم كمية الكالسيوم و الفوفسات في الجسم التي تعمل على حماية عظام الحامل.
  • فيتامين ب :-
    و يمكن الحصول عليه من خلال تناول الفواكه و الخضروات مثل الطماطم و الحمضيات، فهو يعمل كدرع يحمي خلايا الجسم و يساعد على تجديدها.

ما يجب على الأمهات معرفته عن الرضاعة الطبيعية

أفضل الفواكه للمرأة الحامل

اقرأ ايضا