البحث عن مواضيع

لماذا من المهم شرب الماء أثناء الحمل؟ حاملا أم لا, يحتاج الجسم إلى الماء للحفاظ على صحة جيدة, حيث أن الماء ضروري لصحة خلايا الدم و الحفاظ على الجسم رطبا, إذ يعتبر الماء من مكونات حليب الأم و ضروري للرضاعة الطبيعية, و تزداد حاجة الجسم أثناء فترة الحمل إلى المزيد من شرب الماء حتى يتعامل مع مطالب الجسم المتغيرة. ما هي فوائد شرب الماء أثناء الحمل؟ يحتاج الإنسان إلى الماء ليحافظ على الجسم رطبا, حيث أن شرب كميات كافية من الماء يمنع الجفاف, إذ يؤدي الجفاف أثناء الحمل إلى مضاعفات كثيرة منها الصداع, الغثيان, المغص, الدوخة, وهذا مهم خصوصا في الربع الثالث حيث قد يسبب الجفاف بحدوث تقلصات من شأنها أن تعجل في عملية المخاض. أفضل طريقة لمعرفة إذ كنت تعانين من الجفاف هي التحقق من لون البول, إذ كان لون البول غامق فأنك تحتاجين إلى شرب المزيد من الماء, بالإضافة إلى ذلك تجد بعض النساء أن شرب الماء بانتظام يساعد على تخفيف أعراض  غثيان الصباح , الحموضة, الحرقة, عسر الهضم, والحفاظ على الجسم بارد ورطب وخاصة في الأشهر الحارة والرطبة , كما يعمل على منع التهابات المسالك البولية وهو أمر شائع أثناء الحمل. كم كوب من الماء يجب تناوله المرأة أثناء الحمل؟ يجب تناول حوالي ثلاثة لترات ( 10-12)أكواب من السوائل كل يوم, أما في فصل الصيف فقد تحتاجين إلى تناول الماء اكثر من ذلك لتعويض السوائل التي قد تفقدينها بسبب التعرق. بالإضافة إلى ذلك يمكن اعتماد العصائر كجزء من السوائل مع الانتباه أنها قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الزائدة, أما بالنسبة إلى المشروبات كالقهوة والكولا والشاي لا ينبغي أن تحتسب كجزء من السوائل لأنها مدرة للبول. إليك سيدتي بعض الأقتراحات إذا كنت لا تحبين نكهة الماء؟ إضافة الليمون إلى الماء ونقعه لبعض الوقت. إضافة غصن من النعناع المغسول أو عصير قليل النكهة إلى الماء. إضافة الكزبرة أو الزنجبيل المنشور أو بذور الشمل إلى الماء. إضافة الفواكه المجمدة  مثل البرتقال والليمون والكيوي والمشمش إلى الماء. فوائد شرب الماء من الآواني النحاسية آثار المشروبات الغازية على الكلى

أهمية شرب الماء خلال الحمل

Benefits-Drinking-Water-Morning-300x150
بواسطة: - آخر تحديث: 7 سبتمبر، 2014

لماذا من المهم شرب الماء أثناء الحمل؟

حاملا أم لا, يحتاج الجسم إلى الماء للحفاظ على صحة جيدة, حيث أن الماء ضروري لصحة خلايا الدم و الحفاظ على الجسم رطبا, إذ يعتبر الماء من مكونات حليب الأم و ضروري للرضاعة الطبيعية, و تزداد حاجة الجسم أثناء فترة الحمل إلى المزيد من شرب الماء حتى يتعامل مع مطالب الجسم المتغيرة.
ما هي فوائد شرب الماء أثناء الحمل؟

يحتاج الإنسان إلى الماء ليحافظ على الجسم رطبا, حيث أن شرب كميات كافية من الماء يمنع الجفاف, إذ يؤدي الجفاف أثناء الحمل إلى مضاعفات كثيرة منها الصداع, الغثيان, المغص, الدوخة, وهذا مهم خصوصا في الربع الثالث حيث قد يسبب الجفاف بحدوث تقلصات من شأنها أن تعجل في عملية المخاض.

أفضل طريقة لمعرفة إذ كنت تعانين من الجفاف هي التحقق من لون البول, إذ كان لون البول غامق فأنك تحتاجين إلى شرب المزيد من الماء, بالإضافة إلى ذلك تجد بعض النساء أن شرب الماء بانتظام يساعد على تخفيف أعراض  غثيان الصباح , الحموضة, الحرقة, عسر الهضم, والحفاظ على الجسم بارد ورطب وخاصة في الأشهر الحارة والرطبة , كما يعمل على منع التهابات المسالك البولية وهو أمر شائع أثناء الحمل.

كم كوب من الماء يجب تناوله المرأة أثناء الحمل؟

يجب تناول حوالي ثلاثة لترات ( 10-12)أكواب من السوائل كل يوم, أما في فصل الصيف فقد تحتاجين إلى تناول الماء اكثر من ذلك لتعويض السوائل التي قد تفقدينها بسبب التعرق.

بالإضافة إلى ذلك يمكن اعتماد العصائر كجزء من السوائل مع الانتباه أنها قد تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الزائدة, أما بالنسبة إلى المشروبات كالقهوة والكولا والشاي لا ينبغي أن تحتسب كجزء من السوائل لأنها مدرة للبول.

إليك سيدتي بعض الأقتراحات إذا كنت لا تحبين نكهة الماء؟

  • إضافة الليمون إلى الماء ونقعه لبعض الوقت.
  • إضافة غصن من النعناع المغسول أو عصير قليل النكهة إلى الماء.
  • إضافة الكزبرة أو الزنجبيل المنشور أو بذور الشمل إلى الماء.
  • إضافة الفواكه المجمدة  مثل البرتقال والليمون والكيوي والمشمش إلى الماء.

فوائد شرب الماء من الآواني النحاسية

آثار المشروبات الغازية على الكلى