البحث عن مواضيع

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل من الأمور الحكيمة التي ينبغي على كل إمرأة حامل اتباعها, خاصة بما يتعلق بالفيتامينات و المعادن الضرورية لسد بعض الثغرات الغذائية التي قد تعاني منها الأم أثناء حملها, و ذلك بتناول العديد منها كحمض الفوليك, و الحديد, و الكالسيوم, و غيرها من الفيتامينات الأخرى المهمة. ما أهمية الفيتامينات التي تأخذها المرأة قبل الولادة؟ الفوليك أسيد يساعد الفوليك أسيد على منع العيوب الخلقية التي قد تحدث في القناة العصبية, التي تصل بين الدماغ و الحبل الشوكي, و الذي قد يتطور بعد 28 يوم من مرحلة الحمل, بحيث تنصح بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا, طوال الأسابيع الأولى من الحمل, بالإضافة إلى تناول الخضراوات الورقية, و المكسرات, و البقوليات, و الفواكه, و الحمضيات, للحصول على كمية كافية من هذا الحمض. الكالسيوم تنصح المرأة الحامل بتناول الكالسيوم خلال فترة الحمل, لتلاشي فقدان كثافة عظامها, بالإضافة إلى أهميته في نمو عظام الأطفال. الحديد يعزز عنصر الحديد كمية الأكسجين  الواصلة إلى دم الأم و الطفل خلال فترة الحمل, كما يساعد في نقله و توزيعه  بشكل كافي خلاله. ما هي كمية الفيتامينات الضروري تناولها خلال فترة الحمل؟ 400 ميكروغرام من حمض الفوليك. 400 وحدة دولية من فيتامين د. 200-300 ميليغرام من الكالسيوم. 70 ملغ من فيتامين ج. 3 مليغرام من الثيامين. 2 ملغ من فيتامين ب. 20 ملغ من النياسين. 6 ميكروغرام من فيتامين ب12. 10 ملغ من فيتامين ه. 15 ملغ من الزنك. 17 ملغ من الحديد. أمور يتوجب على المرأة الحامل الانتباه لها هل الفيتامينات مضرة بالأطفال؟ طرق تساعد في مكافحة الإكتئاب ما بعد الولادة

أهمية الفيتامينات للمرأة الحامل قبل الولادة

open-uri20120820-8572-2b6kwj-300x200
بواسطة: - آخر تحديث: 2 سبتمبر، 2013

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي خلال فترة الحمل من الأمور الحكيمة التي ينبغي على كل إمرأة حامل اتباعها, خاصة بما يتعلق بالفيتامينات و المعادن الضرورية لسد بعض الثغرات الغذائية التي قد تعاني منها الأم أثناء حملها, و ذلك بتناول العديد منها كحمض الفوليك, و الحديد, و الكالسيوم, و غيرها من الفيتامينات الأخرى المهمة.

ما أهمية الفيتامينات التي تأخذها المرأة قبل الولادة؟

الفوليك أسيد

يساعد الفوليك أسيد على منع العيوب الخلقية التي قد تحدث في القناة العصبية, التي تصل بين الدماغ و الحبل الشوكي, و الذي قد يتطور بعد 28 يوم من مرحلة الحمل, بحيث تنصح بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا, طوال الأسابيع الأولى من الحمل, بالإضافة إلى تناول الخضراوات الورقية, و المكسرات, و البقوليات, و الفواكه, و الحمضيات, للحصول على كمية كافية من هذا الحمض.

الكالسيوم

تنصح المرأة الحامل بتناول الكالسيوم خلال فترة الحمل, لتلاشي فقدان كثافة عظامها, بالإضافة إلى أهميته في نمو عظام الأطفال.

الحديد

يعزز عنصر الحديد كمية الأكسجين  الواصلة إلى دم الأم و الطفل خلال فترة الحمل, كما يساعد في نقله و توزيعه  بشكل كافي خلاله.

ما هي كمية الفيتامينات الضروري تناولها خلال فترة الحمل؟

400 ميكروغرام من حمض الفوليك.

400 وحدة دولية من فيتامين د.

200-300 ميليغرام من الكالسيوم.

70 ملغ من فيتامين ج.

3 مليغرام من الثيامين.

2 ملغ من فيتامين ب.

20 ملغ من النياسين.

6 ميكروغرام من فيتامين ب12.

10 ملغ من فيتامين ه.

15 ملغ من الزنك.

17 ملغ من الحديد.

أمور يتوجب على المرأة الحامل الانتباه لها

هل الفيتامينات مضرة بالأطفال؟

طرق تساعد في مكافحة الإكتئاب ما بعد الولادة

اقرأ ايضا