البحث عن مواضيع

يحلم كلا الوالدين بتسمية أطفالهم أسماء قد تكون مفضلة لديهم, من دون أخذ سلبياته أو إيجابياته بالإعتبار, و الذي قد ينعكس على شخصيات الأطفال في المستقبل, و يشعرهم بالظلم و الرغبة في تغيير أسمائهم إن أمكنهم ذلك, و لتفادي مثل هذه الأمور الحساسة و المحرجة, ينبغي على الآباء أخذ الوقت الكافي من أجل تسمية أطفالهم أسماء معروفة و مألوفة, بالإضافة إلى التفكير ببعض الأمور قبل القيام بذلك: التحقق من ناحية الشعور بالإسم و ذلك عن طريق تخيل الآباء أنفسهم و هم ينادون أطفالهم بالإسم, أي القيام بتجربته و الشعور به, من أجل التقين بأنه الإسم المطلوب و المناسب للطفل. طريقة تهجئة الإسم يعتبر هذا الأمر من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم للأطفال, بحيث يفضل اختيار اسم ذات أحرف سهلة, و غير معقدة, تحتاج إلى خبير في اللغة لكتابتها. الإتفاق على التسمية لا ينبغي أن يقوم أحد الشريكين باختيار اسم الطفل لوحده, من دون استشارة الطرف الآخر, فعلى كلا الطرفين الإتفاق على اسم واحد من دون أن يكون هناك أي خلافات فيما بينهم. اختيار اسم فريد من نوعه يعتمد ذلك على رغبة الوالدين في تسمية أبنائهم أسماء غريبة, أو عادية كبقية الأسماء, و لكن اختيار الإسم الغريب أحيانا أو الفريد من نوعه, قد يميز الطفل عن غيره. أهمية الإسم قد يختار الأباء تسمية أطفالهم بأسماء والديهم, أو أحبائهم, و ذلك لأهمية الإسم بالنسبة لهم, كما يفضل الكثير اختيار أسماء لها معاني كبيرة في حياتهم, بحيث يحملها أطفالهم, ليعتزوا بها و يفخروا. أن يكون بعيدا عن السخرية يفضل اختيار اسم الطفل بعناية كبيرة, لتجنيب الطفل أي استهزاء أو سخرية متعلقة بالإسم مستقبلا, من قبل الآخرين, بحيث يكون هدفا سهلا لمثل هذه الأمور. ألعاب فريدة من نوعها لزيادة الإبداع عند الأطفال عادات حمام الطفل وجبات خفيفة صحية للأطفال

أمور ينبغي التفكير بها قبل تسمية الأطفال

dasdas-300x133
بواسطة: - آخر تحديث: 30 يناير، 2014

يحلم كلا الوالدين بتسمية أطفالهم أسماء قد تكون مفضلة لديهم, من دون أخذ سلبياته أو إيجابياته بالإعتبار, و الذي قد ينعكس على شخصيات الأطفال في المستقبل, و يشعرهم بالظلم و الرغبة في تغيير أسمائهم إن أمكنهم ذلك, و لتفادي مثل هذه الأمور الحساسة و المحرجة, ينبغي على الآباء أخذ الوقت الكافي من أجل تسمية أطفالهم أسماء معروفة و مألوفة, بالإضافة إلى التفكير ببعض الأمور قبل القيام بذلك:

التحقق من ناحية الشعور بالإسم

و ذلك عن طريق تخيل الآباء أنفسهم و هم ينادون أطفالهم بالإسم, أي القيام بتجربته و الشعور به, من أجل التقين بأنه الإسم المطلوب و المناسب للطفل.

طريقة تهجئة الإسم

يعتبر هذا الأمر من الأمور الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار اسم للأطفال, بحيث يفضل اختيار اسم ذات أحرف سهلة, و غير معقدة, تحتاج إلى خبير في اللغة لكتابتها.

الإتفاق على التسمية

لا ينبغي أن يقوم أحد الشريكين باختيار اسم الطفل لوحده, من دون استشارة الطرف الآخر, فعلى كلا الطرفين الإتفاق على اسم واحد من دون أن يكون هناك أي خلافات فيما بينهم.

اختيار اسم فريد من نوعه

يعتمد ذلك على رغبة الوالدين في تسمية أبنائهم أسماء غريبة, أو عادية كبقية الأسماء, و لكن اختيار الإسم الغريب أحيانا أو الفريد من نوعه, قد يميز الطفل عن غيره.

أهمية الإسم

قد يختار الأباء تسمية أطفالهم بأسماء والديهم, أو أحبائهم, و ذلك لأهمية الإسم بالنسبة لهم, كما يفضل الكثير اختيار أسماء لها معاني كبيرة في حياتهم, بحيث يحملها أطفالهم, ليعتزوا بها و يفخروا.

أن يكون بعيدا عن السخرية

يفضل اختيار اسم الطفل بعناية كبيرة, لتجنيب الطفل أي استهزاء أو سخرية متعلقة بالإسم مستقبلا, من قبل الآخرين, بحيث يكون هدفا سهلا لمثل هذه الأمور.

ألعاب فريدة من نوعها لزيادة الإبداع عند الأطفال

عادات حمام الطفل

وجبات خفيفة صحية للأطفال

اقرأ ايضا