البحث عن مواضيع

تحذر النساء الحوامل دائما من عدم القيام بمجهود كبير, أو أعمال كثيرة, خوفا عليها و على سلامة الجنين, إلا أن مكوثها لوقت طويل من دون ممارسة بعض الأعمال, قد يشعرها بالملل, و يجعل فترة انتظارها لمولودها  أمرا مزعجا و بطيئا, فعلى الرغم من صعوبة بعض الأمور أو الأعمال, إلا أنه يمكنها القيام بها, مع المحافظة على سلامتها و عدم الضغط على نفسها عند الشعور بالتعب, كالتنظيف, و غيرها من الأمور الاخرى, و المتمثلة بالآتي: النوم على البطن يمكن للمرأة الحامل النوم على بطنها بحيث لا يؤثر ذلك على سلامة جنينها, و ذلك باختيارها للوضعية التي تشعرها بالراحة. الرسم بالألوان الزيتية أظهرت الكثير من الدراسات خطورة تعرض المرأة الحامل لروائح الطلاء, أو الأصباغ, إلا أنه يمكنها ممارسة هوايتها, بتهوية المكان المستخدم بشكل جيد, و استنشاق أكبر قدر من الهواء النقي بين الحين و الآخر, و محاولة استخدام الطلاء العضوي, و ارتداء الكمامات, أو الأقنعة على الفم و الأنف, كما يفضل الإبتعاد عن الطلاء الرملي, و رذاذات الطلاء. بعض التمارين الرياضية تشجع النساء الحوامل عادة على ممارسة بعض التمارين الرياضية, بعد استشارة الطبيب, بحيث تنصح بالحفاظ على معدل ضربات قلبها أقل من 140, لتلاشي التعب و الدوار, مع ضرورة البقاء رطبة. الجلوس أمام جهاز الحاسوب تنصح النساء الحوامل اللواتي يجلسن لساعات طويلة على الكمبيوتر, بضرورة تحريك ساقيها بين الحين و الآخر, و ذلك لتحريك الدورة الدموية, عن طريق المشي لبضع دقائق بين ساعة و أخرى. السفر يمكن للمرأة الحامل بأن تسافر خلال أشهر حملها سواء برا أو جوا, مع ضرورة الوقوف في عدة نقاط عند السفر برا, لتمديد الساقين, و تحريك الدورة الدموية, و الحفاظ على الجسم رطبا في حال السفر جوا, و نادرا ما يسمح للأمهات الحوامل بالسفر بعد 35 أسبوعا من الحمل. إزالة الشعر يكثر الحديث عن خطورة إزالة الشعر بالسكر أثناء الحمل, لإمكانية تعريض الجنين إلى الأذى, إلا أنه أثبت العكس, بحيث تستطيع المرأة الحامل القيام بذلك, و لكنها قد تشعر بزيادة في الألم, بسبب تغير هرمونات جسمها. مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل أشياء تجنب أن تقولها للمرأة الحامل,,,

أمور يمكن القيام بها خلال فترة الحمل

pregnant-women-travel-300x181
بواسطة: - آخر تحديث: 22 يوليو، 2013

تحذر النساء الحوامل دائما من عدم القيام بمجهود كبير, أو أعمال كثيرة, خوفا عليها و على سلامة الجنين, إلا أن مكوثها لوقت طويل من دون ممارسة بعض الأعمال, قد يشعرها بالملل, و يجعل فترة انتظارها لمولودها  أمرا مزعجا و بطيئا, فعلى الرغم من صعوبة بعض الأمور أو الأعمال, إلا أنه يمكنها القيام بها, مع المحافظة على سلامتها و عدم الضغط على نفسها عند الشعور بالتعب, كالتنظيف, و غيرها من الأمور الاخرى, و المتمثلة بالآتي:

النوم على البطن

يمكن للمرأة الحامل النوم على بطنها بحيث لا يؤثر ذلك على سلامة جنينها, و ذلك باختيارها للوضعية التي تشعرها بالراحة.

الرسم بالألوان الزيتية

أظهرت الكثير من الدراسات خطورة تعرض المرأة الحامل لروائح الطلاء, أو الأصباغ, إلا أنه يمكنها ممارسة هوايتها, بتهوية المكان المستخدم بشكل جيد, و استنشاق أكبر قدر من الهواء النقي بين الحين و الآخر, و محاولة استخدام الطلاء العضوي, و ارتداء الكمامات, أو الأقنعة على الفم و الأنف, كما يفضل الإبتعاد عن الطلاء الرملي, و رذاذات الطلاء.

بعض التمارين الرياضية

تشجع النساء الحوامل عادة على ممارسة بعض التمارين الرياضية, بعد استشارة الطبيب, بحيث تنصح بالحفاظ على معدل ضربات قلبها أقل من 140, لتلاشي التعب و الدوار, مع ضرورة البقاء رطبة.

الجلوس أمام جهاز الحاسوب

تنصح النساء الحوامل اللواتي يجلسن لساعات طويلة على الكمبيوتر, بضرورة تحريك ساقيها بين الحين و الآخر, و ذلك لتحريك الدورة الدموية, عن طريق المشي لبضع دقائق بين ساعة و أخرى.

السفر

يمكن للمرأة الحامل بأن تسافر خلال أشهر حملها سواء برا أو جوا, مع ضرورة الوقوف في عدة نقاط عند السفر برا, لتمديد الساقين, و تحريك الدورة الدموية, و الحفاظ على الجسم رطبا في حال السفر جوا, و نادرا ما يسمح للأمهات الحوامل بالسفر بعد 35 أسبوعا من الحمل.

إزالة الشعر

يكثر الحديث عن خطورة إزالة الشعر بالسكر أثناء الحمل, لإمكانية تعريض الجنين إلى الأذى, إلا أنه أثبت العكس, بحيث تستطيع المرأة الحامل القيام بذلك, و لكنها قد تشعر بزيادة في الألم, بسبب تغير هرمونات جسمها.

مخاطر التعرض للأشعة السينية أثناء الحمل

أطعمة يجب على المرأة الحامل تجنبها أثناء فترة الحمل

أشياء تجنب أن تقولها للمرأة الحامل,,,

اقرأ ايضا