البحث عن مواضيع

تستخدم السيدات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة المصنعة و التي من المفترض أن تجعل الشعر يبدو أكثر صحة و جمالو و لكن في الواقع إن معظم هذه المستحضرات تحتوي على المواد الكيميائية و التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر على المدى البعيد, و بالتالي يتوجب على السيدات استخدام الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن تؤمن العناية الفائقة للشعر دون أي مضاعفات جانبية. زيت الزيتون إن استخدام زيت الزيتون يعمل على تحسين الشعر من مختلف الجوانب, حيث أنه يعتبر من أفضل المرطبات التي يمكنها أن تزيل جفاف الشعر و فروة الرأس, و كما يمكن لزينت الزيتون أن يساعد على التخلص من القشرة و يعزز نمو الشعر القوي. زيت أكليل الجبل يمكن لزيت أكليل الجبل أن يساعد على تعزيز نمو الشعر, و ذلك عن طريق تغذية جذور الشعر, و كما أنه قادر على تنظيف فروة الرأس و يساعد على التخلص من القشرة بشكل كامل, و بعد استخدام هذا الزيت فأن ملمس الشعر يصبح حريري و أملس. زيت الأفوكادو تقوم العديد من السيدات بضرب فاكهة الأفوكادو في الخلاط و وضعه على الشعر من أجل الحصول على الفوائد التي يحويها الأفوكادو, و لكن يمكن استخدام زيت الافوكادو عوضا عن الفاكهة نفسها و ذلك لسهولة تنظيفه بعد الاستخدام, و الجدير بالذكر بأن زيت الأفوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (أ, ج, د), و كما يحتوي على البروتينات و الأحماض الامينية. زيت جوز الهند يمكن لزيت جوز الهند أن يرطب أكثر أنواع الشعر جفافا في العالم, و كما أنه يمنع تلف الشعر و تقصفه, و يساعد على نمو الشعر الكثيف, و من استخدامات زيت جوز الهند تدليك فروة الرأس, و يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الجسم بالكامل. زيوت أساسية لصحة الشعر علاجات منزلية للشعر التالف أفضل الأطعمة لصحة الشعر

أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

homemade-skin-care-remedies-natural-oils-olive-oil-300x239
بواسطة: - آخر تحديث: 10 سبتمبر، 2013

تستخدم السيدات العديد من مستحضرات العناية بالبشرة المصنعة و التي من المفترض أن تجعل الشعر يبدو أكثر صحة و جمالو و لكن في الواقع إن معظم هذه المستحضرات تحتوي على المواد الكيميائية و التي يمكن أن تؤدي إلى تلف الشعر على المدى البعيد, و بالتالي يتوجب على السيدات استخدام الزيوت الطبيعية التي يمكنها أن تؤمن العناية الفائقة للشعر دون أي مضاعفات جانبية.

زيت الزيتون

إن استخدام زيت الزيتون يعمل على تحسين الشعر من مختلف الجوانب, حيث أنه يعتبر من أفضل المرطبات التي يمكنها أن تزيل جفاف الشعر و فروة الرأس, و كما يمكن لزينت الزيتون أن يساعد على التخلص من القشرة و يعزز نمو الشعر القوي.

زيت أكليل الجبل

يمكن لزيت أكليل الجبل أن يساعد على تعزيز نمو الشعر, و ذلك عن طريق تغذية جذور الشعر, و كما أنه قادر على تنظيف فروة الرأس و يساعد على التخلص من القشرة بشكل كامل, و بعد استخدام هذا الزيت فأن ملمس الشعر يصبح حريري و أملس.

زيت الأفوكادو

تقوم العديد من السيدات بضرب فاكهة الأفوكادو في الخلاط و وضعه على الشعر من أجل الحصول على الفوائد التي يحويها الأفوكادو, و لكن يمكن استخدام زيت الافوكادو عوضا عن الفاكهة نفسها و ذلك لسهولة تنظيفه بعد الاستخدام, و الجدير بالذكر بأن زيت الأفوكادو يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل (أ, ج, د), و كما يحتوي على البروتينات و الأحماض الامينية.

زيت جوز الهند

يمكن لزيت جوز الهند أن يرطب أكثر أنواع الشعر جفافا في العالم, و كما أنه يمنع تلف الشعر و تقصفه, و يساعد على نمو الشعر الكثيف, و من استخدامات زيت جوز الهند تدليك فروة الرأس, و يعتبر هذا الزيت من الزيوت التي يمكن استخدامها لترطيب الجسم بالكامل.

زيوت أساسية لصحة الشعر

علاجات منزلية للشعر التالف

أفضل الأطعمة لصحة الشعر

اقرأ ايضا