البحث عن مواضيع

إن مرحلة الطفولة مرحلة حساسة و تحتاج للكثير من الرعاية, و ذلك لكون الطفولة أهم مراحل نمو الإنسان, و يعاني العديد من الآباء من مشكلة عدم تقبل الأطفال للطعام الصحي, و لكن يمكن تفادي هذه المشكلة عن طريق تنوع الأطعمة المقدمة, حيث يمكن للآباء دائما ايجاد البديل, و للتعرف على أهم الأطعمة الصحية و المفيدة في ما يلي أبرزها. زبدة الفول السوداني تتجنب الامهات تقديم زبدة الفول السوداني للأطفال لسببين, و هما الحساسية و احوائه على الدهون, في حال عدم وجود حساسية لدى الطفل لزبدة الفول السوداني, يمكن اعتبارها احد أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تقديمها للاطفال, و ذلك لكون الدهون التي تحتويها عبارة عن دهون احادية غيرمشبعة, و كما يمكن الحصول على منتجات من زبدة الفول السوداني المدعم بالفيتامينات. اللبن                                                  يعتبر اللبن أحد أهم بدائل الحليب للأطفال الذين يمتنعون عن تناوله, حيث أن اللبن يؤمن للطفل كمية الكالسيوم التي يحتاجها من أجل النمو, فضلا عن البروباتيك و هي البكتيريا المفيدة التي تعمل على تحسين عملية الهضم و حمايته من العديد من الأمراض. سمك التونا على الرغم من أن العديد من الأمهات تتجنب تقديم التونا بسبب الخوف من زيادة نسب الزئبق أو التسمم بالزئبق, إلا أن التونا يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال و لكن مرتين بالاسبوع على الأكثر, حيث يعتبر التونا مصدر جيد للبروتينات و دهون الأوميجا 3 التي يحتاجها جسم الطفل للنمو. بذور دوار الشمس لا تفضل الأمهات تقديم بذور دوار الشمس للأطفال بسبب قشورها التي يمكن أن تنتشر في أرجاء البيت, و لكن تعتبر هذه البذور من الأطعمة الجيد و التي يمكن استخدامها كبديل للسناكات المضرة, و تحتوي بذور دوار الشمس على العديد من العناصر الغذائية الجيدة التي يحتاجها الطفل, مثل الحديد و الزنك و المغنيسيوم و الفولات و الفسفور و فيتامين ه. أفضل 5 فيتامينات للمرأة افضل الاطعمة لصحة المفاصل ما هي أفضل الأطعمة للتخلص من الإمساك عند الأطفال؟

أفضل أنواع الأطعمة للأطفال

food
بواسطة: - آخر تحديث: 24 مارس، 2016

إن مرحلة الطفولة مرحلة حساسة و تحتاج للكثير من الرعاية, و ذلك لكون الطفولة أهم مراحل نمو الإنسان, و يعاني العديد من الآباء من مشكلة عدم تقبل الأطفال للطعام الصحي, و لكن يمكن تفادي هذه المشكلة عن طريق تنوع الأطعمة المقدمة, حيث يمكن للآباء دائما ايجاد البديل, و للتعرف على أهم الأطعمة الصحية و المفيدة في ما يلي أبرزها.

زبدة الفول السوداني

تتجنب الامهات تقديم زبدة الفول السوداني للأطفال لسببين, و هما الحساسية و احوائه على الدهون, في حال عدم وجود حساسية لدى الطفل لزبدة الفول السوداني, يمكن اعتبارها احد أفضل أنواع الأطعمة التي يمكن تقديمها للاطفال, و ذلك لكون الدهون التي تحتويها عبارة عن دهون احادية غيرمشبعة, و كما يمكن الحصول على منتجات من زبدة الفول السوداني المدعم بالفيتامينات.

اللبن                                                 

يعتبر اللبن أحد أهم بدائل الحليب للأطفال الذين يمتنعون عن تناوله, حيث أن اللبن يؤمن للطفل كمية الكالسيوم التي يحتاجها من أجل النمو, فضلا عن البروباتيك و هي البكتيريا المفيدة التي تعمل على تحسين عملية الهضم و حمايته من العديد من الأمراض.

سمك التونا

على الرغم من أن العديد من الأمهات تتجنب تقديم التونا بسبب الخوف من زيادة نسب الزئبق أو التسمم بالزئبق, إلا أن التونا يعتبر من أفضل الأطعمة التي يمكن تقديمها للأطفال و لكن مرتين بالاسبوع على الأكثر, حيث يعتبر التونا مصدر جيد للبروتينات و دهون الأوميجا 3 التي يحتاجها جسم الطفل للنمو.

بذور دوار الشمس

لا تفضل الأمهات تقديم بذور دوار الشمس للأطفال بسبب قشورها التي يمكن أن تنتشر في أرجاء البيت, و لكن تعتبر هذه البذور من الأطعمة الجيد و التي يمكن استخدامها كبديل للسناكات المضرة, و تحتوي بذور دوار الشمس على العديد من العناصر الغذائية الجيدة التي يحتاجها الطفل, مثل الحديد و الزنك و المغنيسيوم و الفولات و الفسفور و فيتامين ه.

أفضل 5 فيتامينات للمرأة

افضل الاطعمة لصحة المفاصل

ما هي أفضل الأطعمة للتخلص من الإمساك عند الأطفال؟

اقرأ ايضا