البحث عن مواضيع

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أصناف الطعام التي يجب تناولها، للمساعدة في الحفاظ على صحة و نشاط الجسم، و لكن ما لا يعلمه العديد أنه يمكن تجنب الزيادة في الوزن عن طريق تجنب عدد من الأطعمة، و من هذه الأطعمة: القهوة تعمل القهوة على زيادة نسبه الشعور بالجوع، مما يؤدي إلى أكل كمية أكبر من الطعام، و بالتالي زيادة نسبه الدهون في الجسم، لذا يفضل استبدالها بالشاي الأخضر، الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بطريقة طبيعية. الخبز الأبيض يمتاز الخبز الأبيض باحتوائه على الكثير من السكر، و يؤدي تناوله إلى  فقدان القدرة على الشعور بالشبع، لذا خلال فترة قصيرة من تناوله سيجد الشخص نفسه جائعا، و يلجأ إلى تناول الطعام. الطعام المقلي تعد الأطعمة المقلية من الأطعمة غير الصحية التي يجب تجنبها، بحيث تتسبب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية، و ارتباطها بالزيادة في نسبة الكولسترول و ضغط الدم، و تدهور صحة القلب و الأوعية الدموية. سلطة الكريمة تعتبر السلطة من المأكولات الصحية، إلا أن مكوناتها هي من تحدد درجة إنعاكسها على الدرجة الصحية للجسد، و من أخطر أنواع السلطات التي يجب تجنبها تلك التي تكون مغطاة بالكريمة، لاحتوائها على الكثير من الدهون و السعرات الحرارية. الأرز الأبيض يعتبر الأرز الأبيض من أخطر أنواع الأرز الذي ينبغي تجنبه، إذ يؤهل الجسم لاستقبال المزيد من الدهون، و يصعب مهمة خسارة الوزن، كما أنه منخفض القيمة الغذائية، حيث يفضل تناول الأرز البني لغناه بالفيتامينات، و الألياف. المشروبات الغازية تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، التي تزيد كمية السعرات الحرارية في الجسم، و بالتالي تؤثر على خطط النظام الغذائي الخاص بالجسم. الشوربات المعلبة تحتوى على كمية عالية من الدهون غير المشبعة، و التي تحتوى على نسبة من المواد الإصطناعية الحافظة، التي تزيد من الدهون في الجسم. أفضل التمارين لخسارة الوزن تأثير بعض البذور المتناولة في فقدان الوزن أخطر أنواع حميات تخسيس الوزن

أطعمة يجب تجنبها لخسارة الوزن

images-31-300x155
بواسطة: - آخر تحديث: 29 ديسمبر، 2013

يتساءل الكثير من الأشخاص عن أصناف الطعام التي يجب تناولها، للمساعدة في الحفاظ على صحة و نشاط الجسم، و لكن ما لا يعلمه العديد أنه يمكن تجنب الزيادة في الوزن عن طريق تجنب عدد من الأطعمة، و من هذه الأطعمة:

القهوة

تعمل القهوة على زيادة نسبه الشعور بالجوع، مما يؤدي إلى أكل كمية أكبر من الطعام، و بالتالي زيادة نسبه الدهون في الجسم، لذا يفضل استبدالها بالشاي الأخضر، الذي يساعد على حرق السعرات الحرارية بطريقة طبيعية.

الخبز الأبيض

يمتاز الخبز الأبيض باحتوائه على الكثير من السكر، و يؤدي تناوله إلى  فقدان القدرة على الشعور بالشبع، لذا خلال فترة قصيرة من تناوله سيجد الشخص نفسه جائعا، و يلجأ إلى تناول الطعام.

الطعام المقلي

تعد الأطعمة المقلية من الأطعمة غير الصحية التي يجب تجنبها، بحيث تتسبب في زيادة الوزن، بالإضافة إلى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية، و ارتباطها بالزيادة في نسبة الكولسترول و ضغط الدم، و تدهور صحة القلب و الأوعية الدموية.

سلطة الكريمة

تعتبر السلطة من المأكولات الصحية، إلا أن مكوناتها هي من تحدد درجة إنعاكسها على الدرجة الصحية للجسد، و من أخطر أنواع السلطات التي يجب تجنبها تلك التي تكون مغطاة بالكريمة، لاحتوائها على الكثير من الدهون و السعرات الحرارية.

الأرز الأبيض

يعتبر الأرز الأبيض من أخطر أنواع الأرز الذي ينبغي تجنبه، إذ يؤهل الجسم لاستقبال المزيد من الدهون، و يصعب مهمة خسارة الوزن، كما أنه منخفض القيمة الغذائية، حيث يفضل تناول الأرز البني لغناه بالفيتامينات، و الألياف.

المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على الكثير من السكر، التي تزيد كمية السعرات الحرارية في الجسم، و بالتالي تؤثر على خطط النظام الغذائي الخاص بالجسم.

الشوربات المعلبة

تحتوى على كمية عالية من الدهون غير المشبعة، و التي تحتوى على نسبة من المواد الإصطناعية الحافظة، التي تزيد من الدهون في الجسم.

أفضل التمارين لخسارة الوزن

تأثير بعض البذور المتناولة في فقدان الوزن

أخطر أنواع حميات تخسيس الوزن

اقرأ ايضا