البحث عن مواضيع

المقدمة إن الأطعمة التي تقاوم حب الشباب متعددة وكثيرة، و يمكن الإستفادة منها لمنع ظهور حب الشباب المزعج، والذي ينتشر عادة في مرحلة المراهقة والنضوج، ويميل الوضع إلى أن يكون أسوأ لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، كما أنه يحدث لدى كلا الجنسين، ولكن ظهور الحبوب لدى الفتيات في سن المراهقة تميل إلى أن تكون شديدة أكثر من الرجال، كما أن ظهور حب الشباب عادة يكون على الوجه، لكنه يمكن أن يظهر أيضا على الرقبة والصدر والظهر والكتفين والذراعين. لماذا يظهر حب الشباب؟ مشكلة حب الشباب هي مشكلة جلدية، ناتجة بسبب إنتاج الغدد لمواد دهنية بشكل غير طبيعي، والإفراط في تناول المأكولات الدسمة والمشروبات الغازية، كما ان حدوث اضرابات في الهرمونات خاصة في مرحلة المراهقة والنضوج يؤدي إلى ظهور حب الشباب، بالاضافة الى التعرض لأشعة الشمس الضارة، والقلق والتوتر وعدم استقرار الحالة النفسية، كل هذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب كما أن حب الشباب قد يكون على شكل بثور أو رؤوس بيضاء او سوداء. أطعمة تقاوم حب الشباب المكسرات البرازيلية المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من حب الشباب ،كما أنها تحمي الخلايا من التلف والالتهابات، وتحافظ على مرونة الجلد، فالسيلينيوم مصحوب بفيتامينات A و E المفيد جدا لصحة الجلد. الأطعمة الغنية بالزنك إن الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار، الفاصولياء، الدواجن، الأسماك، وغيرها الكثير، تساعد بشكل كبير على محاربة حب الشباب، حيث ان الزنك يسيطر على إفراز الهرمونات الذكرية التي تعتبر بداية لظهور حب الشباب، كما يساعد على امتصاص فيتامين A. الأطعمة الغنية في أوميغا 3 الأحماض الدهنية الأطعمة الغنية في أوميغا 3 الأحماض الدهنية، مثل سمك السلمون وبذور الكتان، تعتبر مفيدة جدا لمقاومة حب الشباب، حيث أنها تجعل حب الشباب تحت السيطرة، لذلك من الأفضل تناول هذه الأطعمة على الأقل مرتين أسبوعيا. الفواكه والخضراوات الوجبات الغنية بالفواكه والخضار مفيدة جدا لمنع ظهور حب الشباب، فهي لا تحتوي على سكريات ضارة التي تسبب ارتفاع في الهرمونات وازدياد ظهور حب الشباب، لذلك تناول الفواكه والخضراوات من أهم الأمور لمنع ظهور حب الشباب. الأطعمة الغنية في فيتامين C الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والبندورة والبطيخ، تعمل على تقوية جدران الخلايا، وتحمي البشرة من ظهور الندوب، كما أنها مضادة للإلتهابات.

أطعمة تقاوم ظهور حب الشباب

315a24e1da8d210
بواسطة: - آخر تحديث: 16 مايو، 2016

المقدمة

إن الأطعمة التي تقاوم حب الشباب متعددة وكثيرة، و يمكن الإستفادة منها لمنع ظهور حب الشباب المزعج، والذي ينتشر عادة في مرحلة المراهقة والنضوج، ويميل الوضع إلى أن يكون أسوأ لدى الأشخاص ذوي البشرة الدهنية، كما أنه يحدث لدى كلا الجنسين، ولكن ظهور الحبوب لدى الفتيات في سن المراهقة تميل إلى أن تكون شديدة أكثر من الرجال، كما أن ظهور حب الشباب عادة يكون على الوجه، لكنه يمكن أن يظهر أيضا على الرقبة والصدر والظهر والكتفين والذراعين.

لماذا يظهر حب الشباب؟

مشكلة حب الشباب هي مشكلة جلدية، ناتجة بسبب إنتاج الغدد لمواد دهنية بشكل غير طبيعي، والإفراط في تناول المأكولات الدسمة والمشروبات الغازية، كما ان حدوث اضرابات في الهرمونات خاصة في مرحلة المراهقة والنضوج يؤدي إلى ظهور حب الشباب، بالاضافة الى التعرض لأشعة الشمس الضارة، والقلق والتوتر وعدم استقرار الحالة النفسية، كل هذا يؤدي إلى ظهور حب الشباب كما أن حب الشباب قد يكون على شكل بثور أو رؤوس بيضاء او سوداء.

أطعمة تقاوم حب الشباب

المكسرات البرازيلية

brazil-nuts

المكسرات البرازيلية غنية بالسيلينيوم، وهي أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في الوقاية من حب الشباب ،كما أنها تحمي الخلايا من التلف والالتهابات، وتحافظ على مرونة الجلد، فالسيلينيوم مصحوب بفيتامينات A و E المفيد جدا لصحة الجلد.

الأطعمة الغنية بالزنك

إن الأطعمة الغنية بالزنك مثل المحار، الفاصولياء، الدواجن، الأسماك، وغيرها الكثير، تساعد بشكل كبير على محاربة حب الشباب، حيث ان الزنك يسيطر على إفراز الهرمونات الذكرية التي تعتبر بداية لظهور حب الشباب، كما يساعد على امتصاص فيتامين A.

الأطعمة الغنية في أوميغا 3 الأحماض الدهنية

الأطعمة الغنية في أوميغا 3 الأحماض الدهنية، مثل سمك السلمون وبذور الكتان، تعتبر مفيدة جدا لمقاومة حب الشباب، حيث أنها تجعل حب الشباب تحت السيطرة، لذلك من الأفضل تناول هذه الأطعمة على الأقل مرتين أسبوعيا.

الفواكه والخضراوات

الوجبات الغنية بالفواكه والخضار مفيدة جدا لمنع ظهور حب الشباب، فهي لا تحتوي على سكريات ضارة التي تسبب ارتفاع في الهرمونات وازدياد ظهور حب الشباب، لذلك تناول الفواكه والخضراوات من أهم الأمور لمنع ظهور حب الشباب.

الأطعمة الغنية في فيتامين C

tomatoes_1

الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والبندورة والبطيخ، تعمل على تقوية جدران الخلايا، وتحمي البشرة من ظهور الندوب، كما أنها مضادة للإلتهابات.

اقرأ ايضا