البحث عن مواضيع

المقدمة أن أضرار الماسكارا اليومية على الرموش تعد من الأمور المؤذية جدا على رموشنا وعلى صحتهم، و حتى على طولهم و كثافتهم، حيث أن الرموش الكثيفة والطويلة ترتبط بالجمال في أذهاننا في كل عصر، وتنفق النساء البلايين من الدولارات عالميا لشراء الماسكارا لتحسين شكل رموشهن، و لا يعرفن مدى تأثير الماسكارا على الرموش، و على إعاقتها لوظائفها الطبيعية. ما هي وظائف الرموش الطبيعية؟ العيون حساسة جدا، و ممكن ان تتعرض للإلتهاب بفعل الفيروسات أو البكتيريا او الفطريات أو حتى الطفيليات، و تعتبر الدموع التي تفرز عبر قناة الدمع خط الدفاع الأول ضد الجراثيم والأوساخ، حيث تغطي العين بطبقة من الماء والزيت والمخاط التي ترطب العين من جهة وتسهل التخلص من الأجسام الغريبة، أما الرموش فهي خط الدفاع الثاني بعد الدموع! فهي تحمي العين من الغبار والأوساخ التي تقع على العين، وتعمل كمجسات تغلق فورا عند احساسها باقتراب أي جسم غريب من العين، كما أنها تتحكم بجريان الهواء فوق سطح العين، و بالتالي عملية التبخر التي تتم على سطح القرنية لمنع جفاف العين. أضرار الماسكارا اليومية على الرموش تحتوي على معادن ثقيلة تسبب الأمراض الماسكارا ليست خالية من المخاطر، ففي دراسة على عدد من منتجات الماسكارا، وجد أنها تحتوي على معادن ثقيلة، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص، البريليوم، الثاليوم، الكاديميوم والأرسينيك، وهذه المعادن الخمس تعتبر من المعادن السامة، بالإضافة إلى مواد كيميائية خطيرة أخرى مسرطنة تؤثر تأثير سلبي على الخصوبة و الكبد و الكلى. الماسكارا تسبب التهاب في العين ان وجود تلوث في الماسكارا بالإضافة إلى وجود المعادن الكيماوية الضارة فيها، يمكن ان يسبب التهابات وهو ما يسمى "بانتانات العين"، خصوصا عند مشاركة الاستعمال مع الغير، أو استعمالها لفترة طويلة، فالبيئة المظلمة داخل عبوة الماسكارا مع اختلاط إفرازات العين فيها توفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وبسبب الفتحات الكثيرة في العين، مثل فتحات شعر الرموش والغدد وقناة الدمع، بالتالي يسهل حدوث الالتهاب. الماسكارا تسبب تجفيف الجلد أظهرت الأبحاث أن الماسكارا تسبب تجفيف العين، سواء الماسكارا العادية أو ماسكارا الماء، لذلك أشارت البحوث بضرورة غسل الرموش قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف أو زيت زيتون، حتى تعطى مجال للرموش بالتنفس وتنفيذ وظائفها الطبيعية.

أضرار الماسكارا اليومية على الرموش

ef35e53dd1265a7a2cbc0db61d2b6d068efe6fc3
بواسطة: - آخر تحديث: 28 أبريل، 2016

المقدمة

أن أضرار الماسكارا اليومية على الرموش تعد من الأمور المؤذية جدا على رموشنا وعلى صحتهم، و حتى على طولهم و كثافتهم، حيث أن الرموش الكثيفة والطويلة ترتبط بالجمال في أذهاننا في كل عصر، وتنفق النساء البلايين من الدولارات عالميا لشراء الماسكارا لتحسين شكل رموشهن، و لا يعرفن مدى تأثير الماسكارا على الرموش، و على إعاقتها لوظائفها الطبيعية.

23

ما هي وظائف الرموش الطبيعية؟

العيون حساسة جدا، و ممكن ان تتعرض للإلتهاب بفعل الفيروسات أو البكتيريا او الفطريات أو حتى الطفيليات، و تعتبر الدموع التي تفرز عبر قناة الدمع خط الدفاع الأول ضد الجراثيم والأوساخ، حيث تغطي العين بطبقة من الماء والزيت والمخاط التي ترطب العين من جهة وتسهل التخلص من الأجسام الغريبة، أما الرموش فهي خط الدفاع الثاني بعد الدموع! فهي تحمي العين من الغبار والأوساخ التي تقع على العين، وتعمل كمجسات تغلق فورا عند احساسها باقتراب أي جسم غريب من العين، كما أنها تتحكم بجريان الهواء فوق سطح العين، و بالتالي عملية التبخر التي تتم على سطح القرنية لمنع جفاف العين.

أضرار الماسكارا اليومية على الرموش

تحتوي على معادن ثقيلة تسبب الأمراض

الماسكارا ليست خالية من المخاطر، ففي دراسة على عدد من منتجات الماسكارا، وجد أنها تحتوي على معادن ثقيلة، بالإضافة إلى احتوائها على نسبة كبيرة من الرصاص، البريليوم، الثاليوم، الكاديميوم والأرسينيك، وهذه المعادن الخمس تعتبر من المعادن السامة، بالإضافة إلى مواد كيميائية خطيرة أخرى مسرطنة تؤثر تأثير سلبي على الخصوبة و الكبد و الكلى.

الماسكارا تسبب التهاب في العين

ان وجود تلوث في الماسكارا بالإضافة إلى وجود المعادن الكيماوية الضارة فيها، يمكن ان يسبب التهابات وهو ما يسمى “بانتانات العين”، خصوصا عند مشاركة الاستعمال مع الغير، أو استعمالها لفترة طويلة، فالبيئة المظلمة داخل عبوة الماسكارا مع اختلاط إفرازات العين فيها توفر بيئة خصبة لنمو البكتيريا، وبسبب الفتحات الكثيرة في العين، مثل فتحات شعر الرموش والغدد وقناة الدمع، بالتالي يسهل حدوث الالتهاب.

الماسكارا تسبب تجفيف الجلد

أظهرت الأبحاث أن الماسكارا تسبب تجفيف العين، سواء الماسكارا العادية أو ماسكارا الماء، لذلك أشارت البحوث بضرورة غسل الرموش قبل النوم باستخدام مزيل مكياج لطيف أو زيت زيتون، حتى تعطى مجال للرموش بالتنفس وتنفيذ وظائفها الطبيعية.

اقرأ ايضا