البحث عن مواضيع

تغمر المرأة السعادة لدى معرفتها بحملها, الأمر الذي يدفعها للتسوق, و اقتناء كل مستلزمات الطفل, حتى قبل معرفة جنسه, من أجل توفير كل سبل الراحة و الرفاهية له,و قد يكون من ضمن مقتنياتها أمور لا داعي لها, حيث تصنف من الكماليات التي يمكن الإستغناء عنها, و تجنب دفع المبالغ الطائلة عليها, و من أبرز هذه المقتنيات: سلة مهملات خاصة بالحفاضات لا داعي للقيام بشراء سلة خاصة لحفاضات الطفل, حيث يمكن التخلص منها بطريقة أرخص و أسهل, و ذلك بتجميعها داخل كيس و إخراجها خارج المنزل, ليتم التخلص منها يوميا, مقارنة مع بقائها لفترة طويلة في السلة الخاصة, التي يمكن نسيانها و تراكم الروائح و القذارة بداخلها. غطاء للرضاعة الطبيعية تتواجد هذه الأغطية بكثرة في أماكن مستلزمات الطفل و الرضاعة, و لكن بأسعار باهظة و مكلفة, حيث يمكن الإستغناء عن اقتنائها, بصنع غطاء لا يكلف مثل هذه المبالغ, أو وضع وشاح صغير من أجل التغطية. جهاز تدفئة للمناديل الورقية عادة ما تستخدم الأمهات المناديل الخاصة بالأطفال لتنظيفهم, حيث يقوم البعض منهم بشراء أجهزة خاصة بتدفئتها خوفا على أطفالهم من البرد, و ذلك لإعتقادهم ببرودة المنديل, و لكن على الرغم من فائدتها في معظم الأحيان, إلا أنه يصعب اصطحابها مع الأم عند الخروج, إضافة إلى خطورة بقائها لإمكانية تعرض الطفل إلى الخطر. ثوب حمام قد يبدو رداءا لطيفا و جميلا عند النظر إليه, ولكنه ليس عملي أبدا, من ناحية توفير الراحة للطفل, فهو عادة ما يحتاج إلى ملابس عملية و مريحة و دافئة, تسهل من حركته بكل مرونة. أقراص مدمجة أو دي في دي لا يحتاج الطفل إلى مشاهدة الأقراص المدمجة لتحريك دماغه, و اكتساب مهارة الذكاء, لأنهم مخلوقين بالفطرة على الفطنة, و القدرة على تميز الأشياء, و الإنتباه إلى الكثير من الأمور. ملابس فاخرة لا يستطيع الأطفال التفريق بين الملابس الفاخرة أو رخيصة الثمن, فهم عادة يرتدون ما تقوم الأم باختياره, لذا يفضل أن تقوم باختيار ما يلائمه, و يريحه, بغض النظر عن سعره, أو منظره الجميل. العربة أو المشاية يعتبر البعض بأنها من المقتنيات الأساسية للطفل, من أجل تعليمه كيفية الوقوف و المشي, الذي يمكن أن يكتسبه بطرق تمرينية أخرى, كرمي الكرة أمامه, أو تشجيعه على المشي أمام الآخرين. ملاحظات مفيدة في تربية التوائم تصرفات تكشف ذكاء الأطفال المهارات الأساسية للمحافظة على الحياة التي ينبغي على الأطفال تعلمها

أشياء لا تحتاج الأم اقتنائها لأطفالها الرضع

ipad-apptivity-620x0-300x168
بواسطة: - آخر تحديث: 9 ديسمبر، 2013

تغمر المرأة السعادة لدى معرفتها بحملها, الأمر الذي يدفعها للتسوق, و اقتناء كل مستلزمات الطفل, حتى قبل معرفة جنسه, من أجل توفير كل سبل الراحة و الرفاهية له,و قد يكون من ضمن مقتنياتها أمور لا داعي لها, حيث تصنف من الكماليات التي يمكن الإستغناء عنها, و تجنب دفع المبالغ الطائلة عليها, و من أبرز هذه المقتنيات:

سلة مهملات خاصة بالحفاضات

لا داعي للقيام بشراء سلة خاصة لحفاضات الطفل, حيث يمكن التخلص منها بطريقة أرخص و أسهل, و ذلك بتجميعها داخل كيس و إخراجها خارج المنزل, ليتم التخلص منها يوميا, مقارنة مع بقائها لفترة طويلة في السلة الخاصة, التي يمكن نسيانها و تراكم الروائح و القذارة بداخلها.

غطاء للرضاعة الطبيعية

تتواجد هذه الأغطية بكثرة في أماكن مستلزمات الطفل و الرضاعة, و لكن بأسعار باهظة و مكلفة, حيث يمكن الإستغناء عن اقتنائها, بصنع غطاء لا يكلف مثل هذه المبالغ, أو وضع وشاح صغير من أجل التغطية.

جهاز تدفئة للمناديل الورقية

عادة ما تستخدم الأمهات المناديل الخاصة بالأطفال لتنظيفهم, حيث يقوم البعض منهم بشراء أجهزة خاصة بتدفئتها خوفا على أطفالهم من البرد, و ذلك لإعتقادهم ببرودة المنديل, و لكن على الرغم من فائدتها في معظم الأحيان, إلا أنه يصعب اصطحابها مع الأم عند الخروج, إضافة إلى خطورة بقائها لإمكانية تعرض الطفل إلى الخطر.

ثوب حمام

قد يبدو رداءا لطيفا و جميلا عند النظر إليه, ولكنه ليس عملي أبدا, من ناحية توفير الراحة للطفل, فهو عادة ما يحتاج إلى ملابس عملية و مريحة و دافئة, تسهل من حركته بكل مرونة.

أقراص مدمجة أو دي في دي

لا يحتاج الطفل إلى مشاهدة الأقراص المدمجة لتحريك دماغه, و اكتساب مهارة الذكاء, لأنهم مخلوقين بالفطرة على الفطنة, و القدرة على تميز الأشياء, و الإنتباه إلى الكثير من الأمور.

ملابس فاخرة

لا يستطيع الأطفال التفريق بين الملابس الفاخرة أو رخيصة الثمن, فهم عادة يرتدون ما تقوم الأم باختياره, لذا يفضل أن تقوم باختيار ما يلائمه, و يريحه, بغض النظر عن سعره, أو منظره الجميل.

العربة أو المشاية

يعتبر البعض بأنها من المقتنيات الأساسية للطفل, من أجل تعليمه كيفية الوقوف و المشي, الذي يمكن أن يكتسبه بطرق تمرينية أخرى, كرمي الكرة أمامه, أو تشجيعه على المشي أمام الآخرين.

ملاحظات مفيدة في تربية التوائم

تصرفات تكشف ذكاء الأطفال

المهارات الأساسية للمحافظة على الحياة التي ينبغي على الأطفال تعلمها

اقرأ ايضا