البحث عن مواضيع

على الرغم من كثرة الدراسات والمعلومات حول الأطفال وعالم الطفولة الا ان هناك دائما ما هو جديد في عالم الأطفال، فعالم الأطفال مليء بالاسرار والخفايا التي تظهر مع تقدم العلم، وسنتعرف على بعض هذة الأسرار فيما يلي. لا يستطيع الاطفال تذوق الملح الا بعد عمر 4 أشهر ويعود ذلك الى تأخر في تطوير الكلى والتي تبدأ في معالجة الصوديوم في ذلك العمر. ان الاطفال حديثو الولادة يستطيعون تحريك رأسهم الى الجهة اليمنى أكثر من الجهة اليسرى. تعتبر الأذن الداخلية العضو الوحيد الذي يكتمل نموه ويعمل بشكل تام قبل الولادة حيث يصل حجم الاذن الداخلية قبل منتصف مدة الحمل الى الحجم الذي تكون عليه عند البلوغ. يمتلك الأطفال حوالي 10.000 نقطة للتذوق، ونقاط التذوق هذه ليست موجودة فقط في اللسان انما هي موجودة على سقف وجوانب ومؤخرة الفم أيضا، حيث تبدأ هذة النقاط بالاختفاء تدريجيا مع التقدم في السن. يختلف عدد عظام الجسد بين الاطفال والكبار حيث تبلغ عدد العظام عند الكبار 206 عظمة بينما يمتلك الأطفال 300 عظمة ويعود ذلك الى التحام عظام الأطفال اثناء نموهم. يبلغ طول الامعاء عند حديثي الولادة 11 قدم، حيث يتضاعف هذا الطول مع نمو الطفل حتى يصل الى مرحلة البلوغ. يولد الاطفال وهم قادرين على السباحة بشكل طبيعي كما لديهم القدرة ايضا على حبس أنفاسهم، ولكن تختفي هذة القدرة بسرعة. الأطفال و البدانة هل استخدام بودرة الأطفال آمن على الطفل إيجابيات وسلبيات اللهاية للأطفال

أسرار و خفايا عالم الأطفال

baby-72909-istock (1)
بواسطة: - آخر تحديث: 24 فبراير، 2016

على الرغم من كثرة الدراسات والمعلومات حول الأطفال وعالم الطفولة الا ان هناك دائما ما هو جديد في عالم الأطفال، فعالم الأطفال مليء بالاسرار والخفايا التي تظهر مع تقدم العلم، وسنتعرف على بعض هذة الأسرار فيما يلي.

  • لا يستطيع الاطفال تذوق الملح الا بعد عمر 4 أشهر ويعود ذلك الى تأخر في تطوير الكلى والتي تبدأ في معالجة الصوديوم في ذلك العمر.
  • ان الاطفال حديثو الولادة يستطيعون تحريك رأسهم الى الجهة اليمنى أكثر من الجهة اليسرى.
  • تعتبر الأذن الداخلية العضو الوحيد الذي يكتمل نموه ويعمل بشكل تام قبل الولادة حيث يصل حجم الاذن الداخلية قبل منتصف مدة الحمل الى الحجم الذي تكون عليه عند البلوغ.
  • يمتلك الأطفال حوالي 10.000 نقطة للتذوق، ونقاط التذوق هذه ليست موجودة فقط في اللسان انما هي موجودة على سقف وجوانب ومؤخرة الفم أيضا، حيث تبدأ هذة النقاط بالاختفاء تدريجيا مع التقدم في السن.
  • يختلف عدد عظام الجسد بين الاطفال والكبار حيث تبلغ عدد العظام عند الكبار 206 عظمة بينما يمتلك الأطفال 300 عظمة ويعود ذلك الى التحام عظام الأطفال اثناء نموهم.
  • يبلغ طول الامعاء عند حديثي الولادة 11 قدم، حيث يتضاعف هذا الطول مع نمو الطفل حتى يصل الى مرحلة البلوغ.
  • يولد الاطفال وهم قادرين على السباحة بشكل طبيعي كما لديهم القدرة ايضا على حبس أنفاسهم، ولكن تختفي هذة القدرة بسرعة.

الأطفال و البدانة

هل استخدام بودرة الأطفال آمن على الطفل

إيجابيات وسلبيات اللهاية للأطفال

اقرأ ايضا