البحث عن مواضيع

تؤدي التغيرات الهرمونية الأنثوية المفاجئة, كهرمون الأستروجين, و البروجسترون إلى انقطاع الطمث, مما يؤدي إلى تغيرات في الأنماط الجسدية و السلوكية لدى المرأة, الأمر الذي يعرضها إلى الإصابة بارتفاع الكولسترول في الدم, و زيادة الإكتئاب, و آلام المفاصل و العضلات, و زيادة الوزن و السكري, و بعض أنواع السرطان, مما يتحتم عليها القيام بتحصين جسمها خلال هذه الفترة, بزيادة استيعابها لفيتامين ب الضروري لبناء جسمها في هذه المرحلة, بحيث يرتبط هذا الفيتامين بمرحلة انقطاع الطمث لعدة أسباب, من أهمها: منع زيادة الوزن تعاني النساء بعد سن اليأس من بطء معدلات التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ, بحيث تنصح بزيادة تناول فيتامين ب, لتحسين قدرة الجسم على تحويل الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات إلى طاقة, بطريقة تقلل من تخزينها على شكل دهون. التقليل من مخاطر السرطان يعد سرطان الثدي, و سرطان الرحم, و سرطان المبيضين, من أكثر السرطانات انتشارا بين النساء بعد سن الإنجاب, بحيث يشارك وجود فيتامين ب, في عمليات النسخ المتماثل, و تحليل الحمض النووي, مما يمنع تحور الخلايا, و يحمي النساء من السرطانات. التخفيف من الإكتئاب و القلق و تقلب المزاج يساعد فيتامين ب5, المعروف بحمض البانتوثينيك, على إنتاج هرمون مضاد للإجهاد في الغدة الكظرية, مما يقلل من استجابة الجسم للإجهاد المفرط, كما يساعد فيتامين ب9, و المسمى بحمض الفوليك, من زيادة إنتاج الأفيونات الذاتية, التي تساعد النساء في التنظيم الذاتي, ليصبحوا أقل عرضة للإكتئاب, و أعراض ارتفاع الضغط. تقليل نسبة الكولسترول في الدم تتعرض النساء بعد سن اليأس لزيادة مفاجئة في في مستوى الكولسترول في الدم, مما يجعلها أكثر عرضة لضرر الأوعية الدموية, و أمراض القلب, بحيث يعمل تناول جرعة إضافية من النياسين, و حمض البانتوثينيك, على منع تراكم الكولسترول في الدم, و حماية المرأة من الأمراض. منع تجلط الدم يساعد تناول فيتامين ب6, على تقليل مستوى الهوموسيستين في الدم, كما يمنع تخثر الكولسترول فيه, إضافة إلى تقليل تعرض النساء لآفات و التهابات الأوعية الدموية بشكل كبير. تقليل آلام المفاصل و الصداع النصفي يحتوي فيتامين الريبوفلافين, أو فيتامين ب2, و حمض البانتوثينيك, على وظائف مضادة للإلتهاب, بحيث يستخدم كعلاج تكميلي لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي, كما أظهر الريبوفلافين فعالية في علاج الصداع النصفي الذي يحدث لدى النساء خلال فترة انقطاع الطمث. نصائح مفيدة في التعامل مع سن اليأس علامات تدل على عدم انسجام هرمونات الجسم نتائج و استنتاجات جديدة حول سرطان الثدي

أسباب لدعم و تعزيز وجود فيتامين ب خلال انقطاع الطمث

shutterstock_73198528-624x4161-300x200
بواسطة: - آخر تحديث: 21 يوليو، 2013

تؤدي التغيرات الهرمونية الأنثوية المفاجئة, كهرمون الأستروجين, و البروجسترون إلى انقطاع الطمث, مما يؤدي إلى تغيرات في الأنماط الجسدية و السلوكية لدى المرأة, الأمر الذي يعرضها إلى الإصابة بارتفاع الكولسترول في الدم, و زيادة الإكتئاب, و آلام المفاصل و العضلات, و زيادة الوزن و السكري, و بعض أنواع السرطان, مما يتحتم عليها القيام بتحصين جسمها خلال هذه الفترة, بزيادة استيعابها لفيتامين ب الضروري لبناء جسمها في هذه المرحلة, بحيث يرتبط هذا الفيتامين بمرحلة انقطاع الطمث لعدة أسباب, من أهمها:

منع زيادة الوزن

تعاني النساء بعد سن اليأس من بطء معدلات التمثيل الغذائي بشكل ملحوظ, بحيث تنصح بزيادة تناول فيتامين ب, لتحسين قدرة الجسم على تحويل الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات إلى طاقة, بطريقة تقلل من تخزينها على شكل دهون.

التقليل من مخاطر السرطان

يعد سرطان الثدي, و سرطان الرحم, و سرطان المبيضين, من أكثر السرطانات انتشارا بين النساء بعد سن الإنجاب, بحيث يشارك وجود فيتامين ب, في عمليات النسخ المتماثل, و تحليل الحمض النووي, مما يمنع تحور الخلايا, و يحمي النساء من السرطانات.

التخفيف من الإكتئاب و القلق و تقلب المزاج

يساعد فيتامين ب5, المعروف بحمض البانتوثينيك, على إنتاج هرمون مضاد للإجهاد في الغدة الكظرية, مما يقلل من استجابة الجسم للإجهاد المفرط, كما يساعد فيتامين ب9, و المسمى بحمض الفوليك, من زيادة إنتاج الأفيونات الذاتية, التي تساعد النساء في التنظيم الذاتي, ليصبحوا أقل عرضة للإكتئاب, و أعراض ارتفاع الضغط.

تقليل نسبة الكولسترول في الدم

تتعرض النساء بعد سن اليأس لزيادة مفاجئة في في مستوى الكولسترول في الدم, مما يجعلها أكثر عرضة لضرر الأوعية الدموية, و أمراض القلب, بحيث يعمل تناول جرعة إضافية من النياسين, و حمض البانتوثينيك, على منع تراكم الكولسترول في الدم, و حماية المرأة من الأمراض.

منع تجلط الدم

يساعد تناول فيتامين ب6, على تقليل مستوى الهوموسيستين في الدم, كما يمنع تخثر الكولسترول فيه, إضافة إلى تقليل تعرض النساء لآفات و التهابات الأوعية الدموية بشكل كبير.

تقليل آلام المفاصل و الصداع النصفي

يحتوي فيتامين الريبوفلافين, أو فيتامين ب2, و حمض البانتوثينيك, على وظائف مضادة للإلتهاب, بحيث يستخدم كعلاج تكميلي لعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي, كما أظهر الريبوفلافين فعالية في علاج الصداع النصفي الذي يحدث لدى النساء خلال فترة انقطاع الطمث.

نصائح مفيدة في التعامل مع سن اليأس

علامات تدل على عدم انسجام هرمونات الجسم

نتائج و استنتاجات جديدة حول سرطان الثدي

اقرأ ايضا