البحث عن مواضيع

المقدمة تعد مشكلة خسارة دهون البطن من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص الذين خضعوا إلى برنامج غذائي و صحي لخسارة  الوزن، بعد أن كان  هذا المرض معيقا للنشاط اليومي، و ذات تأثير سلبي على صحة الجسم بشكل  عام. أسباب خفية لعدم خسارة دهون البطن مشكلة عدم خسارة الدهون من منطقة  البطن،  هي الأمور التي تنغص الفرحة على كل من تحدوا أنفسهم بالرياضة و بالالتزام بالحمية  الغذائية القاسية، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الأسباب الخفية  لعدم خسارة دهون البطن، لربما تكون لديك فرصة في ايجاد حلول مناسبة لهذه الأسباب. التوتر يعيق خسارة دهون البطن إن الشعور المستمر بالتوتر على مدار اليوم، هو من أكثر الأمور النفسية التي تؤثر سلبا في خسارة  الوزن بشكل عام، فكلما فكرت بالدهون الموجودة في منطقة البطن، كلما قلت نسبة خسارة هذه الدهون، لذلك ينصح بالابتعاد عن التوتر كخطوة أولى للحصول على نتائج مرضية فيما يتعلق بالحمية و خسارة الدهون. المشروبات الغازية تمنع خسارة دهون البطن تعد المشروبات الغازية هي أحد الأسباب التي تمنع منطقة  البطن من خسارة الدهون، رغم اتباع نظام غذائي قاسي، و هذا ما أثبتته الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس للعلوم الصحية، بعد أن قامت بدراسة  مجموعة من حالات السمنة. التفكير و الاجهاد العقلي يحول دون خسارة دهون البطن يؤدي التفكير  و الاجهاد العقلي في التركيز على الأفكار إلى  البطيء في عملية حرق الدهون، وهذا ما أثبتته دراسة أجراها مجموعة من الباحثين و خبراء في علم النفس، في جامعة براون، إضافة إلى أن الشخص الذي يتحكم العقل في تصرفاته و قراراته أكثر من  العاطفة، هو من الأشخاص الذين لا يخسرون الدهون الموجودة في منطقة  البطن بسهولة، أو كالمعدل الذي يخسر به باقي الجسم الوزن. الحركة و النشاط يؤثر على معدل خسارة دهون البطن إن نمط الحياة الذي يعيشه متبع الحميات الغذائية الخاصية في انقاص الوزن الزائد، يؤثرا تأثيرا ملموسا على معدل خسارة الدهون، و خاصة في منطقة البطن، و هذا ما أكدته الدراسة التي أجريت في جامعة واشنطن على ما يقارب 4300 شخص أراد انقاص وزنه، و لكنه يعاني من مشكلة دهون البطن. فقد لاحظت الدراسة أن الأشخاص الكبار في السن، هم من الأعلى نسبة في متبعي الحميات الغذائية، و الذين لم يحالفهم الحظ في خسارة دهون البطن، رغم التزامها الصارم بالنظام الغذائي المطلوب، و يعود السبب في ذلك، إلى أن معدل الحركة و النشاط في تراجع، و بالتالي إن لمن تكن هناك حصص رياضية مكثفة، لن يتم التخلص و حل مشكلة دهون البطن اطلافا.

أسباب خفية لعدم خسارة دهون البطن

858027
بواسطة: - آخر تحديث: 25 أغسطس، 2016

المقدمة

3-تعد مشكلة خسارة دهون البطن من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص الذين خضعوا إلى برنامج غذائي و صحي لخسارة  الوزن، بعد أن كان  هذا المرض معيقا للنشاط اليومي، و ذات تأثير سلبي على صحة الجسم بشكل  عام.

أسباب خفية لعدم خسارة دهون البطن

مشكلة عدم خسارة الدهون من منطقة  البطن،  هي الأمور التي تنغص الفرحة على كل من تحدوا أنفسهم بالرياضة و بالالتزام بالحمية  الغذائية القاسية، لذلك سنقوم بتقديم مجموعة من الأسباب الخفية  لعدم خسارة دهون البطن، لربما تكون لديك فرصة في ايجاد حلول مناسبة لهذه الأسباب.

التوتر يعيق خسارة دهون البطن

إن الشعور المستمر بالتوتر على مدار اليوم، هو من أكثر الأمور النفسية التي تؤثر سلبا في خسارة  الوزن بشكل عام، فكلما فكرت بالدهون الموجودة في منطقة البطن، كلما قلت نسبة خسارة هذه الدهون، لذلك ينصح بالابتعاد عن التوتر كخطوة أولى للحصول على نتائج مرضية فيما يتعلق بالحمية و خسارة الدهون.

المشروبات الغازية تمنع خسارة دهون البطن

تعد المشروبات الغازية هي أحد الأسباب التي تمنع منطقة  البطن من خسارة الدهون، رغم اتباع نظام غذائي قاسي، و هذا ما أثبتته الدراسة التي أجريت في جامعة تكساس للعلوم الصحية، بعد أن قامت بدراسة  مجموعة من حالات السمنة.

التفكير و الاجهاد العقلي يحول دون خسارة دهون البطن

يؤدي التفكير  و الاجهاد العقلي في التركيز على الأفكار إلى  البطيء في عملية حرق الدهون، وهذا ما أثبتته دراسة أجراها مجموعة من الباحثين و خبراء في علم النفس، في جامعة براون، إضافة إلى أن الشخص الذي يتحكم العقل في تصرفاته و قراراته أكثر من  العاطفة، هو من الأشخاص الذين لا يخسرون الدهون الموجودة في منطقة  البطن بسهولة، أو كالمعدل الذي يخسر به باقي الجسم الوزن.

الحركة و النشاط يؤثر على معدل خسارة دهون البطن

إن نمط الحياة الذي يعيشه متبع الحميات الغذائية الخاصية في انقاص الوزن الزائد، يؤثرا تأثيرا ملموسا على معدل خسارة الدهون، و خاصة في منطقة البطن، و هذا ما أكدته الدراسة التي أجريت في جامعة واشنطن على ما يقارب 4300 شخص أراد انقاص وزنه، و لكنه يعاني من مشكلة دهون البطن.

فقد لاحظت الدراسة أن الأشخاص الكبار في السن، هم من الأعلى نسبة في متبعي الحميات الغذائية، و الذين لم يحالفهم الحظ في خسارة دهون البطن، رغم التزامها الصارم بالنظام الغذائي المطلوب، و يعود السبب في ذلك، إلى أن معدل الحركة و النشاط في تراجع، و بالتالي إن لمن تكن هناك حصص رياضية مكثفة، لن يتم التخلص و حل مشكلة دهون البطن اطلافا.

اقرأ ايضا