البحث عن مواضيع

كل واحد منا يسعى جاهدا للعثور على طريق السعادة مهما كلف الأمر, إلا أن الأمور التعيسة لامفر منها في حياتنا, بحيث تتخلل كل شخص بعدة طرق مختلفة, على الرغم من تشابهها لدى الجميع, فكل شخص في طبيعته يحب السلام, و التوازن و يرغب في العثور عليه, إلا أنه مضطر لمواجهة بعض عدم السعادة, نظرا للظروف الحالية التي يواجهها, و التي تزيد من التعاسة و الكآبة. ما هي الأمور غير السعيدة المشتركة بين الجميع؟ كرههم لوظائفهم ينفق معظم الناس في وظائفهم يوميا ثماني ساعات من العمل المتواصل, الذي قد يكون من أتعس الأمور, و أكرهها لديهم, بحيث تصل بهم الأمور إلى كره حياتهم, لتفاقم مشاكل العمل, و الساعات التي يقضيها الشخص في عمله, بحيث يضطر أحيانا لحمل همومه و مشاكله إلى المنزل, ليبقى في دوامة عمله طوال الوقت. قلقون باستمرار حول المال أثبتت الدراسات بأن كون الشخص غنيا لا يجعله سعيدا, و لكن قدرته على سد حاجاته, و دفع ديونه تريحه قليلا, و تبعد عنه وهم الإفلاس, و الشعور بعدم الراحة. عدم امتلاكهم لهواية معينة ترتبط السعادة بنسبة النشاط الذي يقوم به الشخص, فكلما قل النشاط, زاد معدل الكآبة, و قلت مفاتيح السعادة, لذلك لابد من إيجاد وقت فراغ لممارسة إحدى الهوايات النشطة, التي تساهم في زيادة مفهوم السعادة, كاليوغا, و ركوب الخيل. امتلاكهم عقول هائمة يقضي معظم الناس وقتهم في التفكير اليقظي, بعيدا عن العمل, بحيث يفكرون بشكل كبير, و لا يطبقون أيا من هذه الأفكار, مما يزيد من توهمهم, و الشعور بعدم السعادة, و الرضا. يعتقدون بأن الأشياء تجعلهم سعداء لا يمكن تحقيق السعادة بامتلاك بعض الأمور العابرة, أو القيام بالتسوق, و الحصول على ملابس جديدة, أو تناول وجبة معينة, بحيث تعتبر أمور لحظية, تختفي السعادة الناتجة عنها  في غضون بضع ثواني. وحيدون يزيد شعور الأشخاص بالوحدة, خاصة في هذه الأيام, لإنشغالهم بأعمالهم, و لإستبدال العلاقات بأجهزة الحاسوب, و التكنولوجيا, التي شتت العلاقات, و حدت من وجودها, الأمر الذي يتطلب إنشاء العديد من الأصدقاء, و العلاقات الإجتماعية, التي تساهم في نشر السعادة بين الجميع. لا يحبون أنفسهم لخلق السعادة, ينبغي النظر بتوسع إلى الحياة, و تعلم التمتع بكل دقيقة فيها, و فتح القلوب نحو السلام, و محبة الناس, للتمكن من إعطاء النفس حقها في الحب, و السعادة. حقائق في الحياة لا يمكن إنكارها أمور تجعل العلاقات الإجتماعية غير صحية عشرة أشياء يفعلها السعداء

أسباب التعاسة المشتركة بين جميع الأشخاص

unhappy-job-300x189
بواسطة: - آخر تحديث: 9 يوليو، 2013

كل واحد منا يسعى جاهدا للعثور على طريق السعادة مهما كلف الأمر, إلا أن الأمور التعيسة لامفر منها في حياتنا, بحيث تتخلل كل شخص بعدة طرق مختلفة, على الرغم من تشابهها لدى الجميع, فكل شخص في طبيعته يحب السلام, و التوازن و يرغب في العثور عليه, إلا أنه مضطر لمواجهة بعض عدم السعادة, نظرا للظروف الحالية التي يواجهها, و التي تزيد من التعاسة و الكآبة.

ما هي الأمور غير السعيدة المشتركة بين الجميع؟

كرههم لوظائفهم

ينفق معظم الناس في وظائفهم يوميا ثماني ساعات من العمل المتواصل, الذي قد يكون من أتعس الأمور, و أكرهها لديهم, بحيث تصل بهم الأمور إلى كره حياتهم, لتفاقم مشاكل العمل, و الساعات التي يقضيها الشخص في عمله, بحيث يضطر أحيانا لحمل همومه و مشاكله إلى المنزل, ليبقى في دوامة عمله طوال الوقت.

قلقون باستمرار حول المال

أثبتت الدراسات بأن كون الشخص غنيا لا يجعله سعيدا, و لكن قدرته على سد حاجاته, و دفع ديونه تريحه قليلا, و تبعد عنه وهم الإفلاس, و الشعور بعدم الراحة.

عدم امتلاكهم لهواية معينة

ترتبط السعادة بنسبة النشاط الذي يقوم به الشخص, فكلما قل النشاط, زاد معدل الكآبة, و قلت مفاتيح السعادة, لذلك لابد من إيجاد وقت فراغ لممارسة إحدى الهوايات النشطة, التي تساهم في زيادة مفهوم السعادة, كاليوغا, و ركوب الخيل.

امتلاكهم عقول هائمة

يقضي معظم الناس وقتهم في التفكير اليقظي, بعيدا عن العمل, بحيث يفكرون بشكل كبير, و لا يطبقون أيا من هذه الأفكار, مما يزيد من توهمهم, و الشعور بعدم السعادة, و الرضا.

يعتقدون بأن الأشياء تجعلهم سعداء

لا يمكن تحقيق السعادة بامتلاك بعض الأمور العابرة, أو القيام بالتسوق, و الحصول على ملابس جديدة, أو تناول وجبة معينة, بحيث تعتبر أمور لحظية, تختفي السعادة الناتجة عنها  في غضون بضع ثواني.

وحيدون

يزيد شعور الأشخاص بالوحدة, خاصة في هذه الأيام, لإنشغالهم بأعمالهم, و لإستبدال العلاقات بأجهزة الحاسوب, و التكنولوجيا, التي شتت العلاقات, و حدت من وجودها, الأمر الذي يتطلب إنشاء العديد من الأصدقاء, و العلاقات الإجتماعية, التي تساهم في نشر السعادة بين الجميع.

لا يحبون أنفسهم

لخلق السعادة, ينبغي النظر بتوسع إلى الحياة, و تعلم التمتع بكل دقيقة فيها, و فتح القلوب نحو السلام, و محبة الناس, للتمكن من إعطاء النفس حقها في الحب, و السعادة.

حقائق في الحياة لا يمكن إنكارها

أمور تجعل العلاقات الإجتماعية غير صحية

عشرة أشياء يفعلها السعداء

اقرأ ايضا