البحث عن مواضيع

يؤمن الكثير من الحوامل ببعض الأساطير المتعلقة بموضوع الحمل, بحيث يجهل البعض منهم الحقائق الصحيحة لها, و التي هي بعيدة كل البعد عن اعتقاداتهم و مدى تصديقهم لهذه الأمور, و من أبرز هذه الأساطير و الحقائق حول الحمل ما يلي: النساء الحوامل تشتهي المخللات و الآيس كريم. التوضيح: إن رغبة النساء الحوامل في تناول المخللات ناجم من وجود نقص في المعادن, و خاصة الصوديوم, بحيث يزداد طلب المرأة الحامل للمعادن نتيجة زيادة حجم الدم التي تصل إلى 20%, كما تتلهف النساء الحوامل في العادة لتناول الأطعمة السريعة و الحلويات كالآيس كريم, لإرتباطها بالراحة, حيث تعمل هذه الأطعمة كالأرز و الخبز و المعكرونة, على زيادة إنتاج مادة السيروتونين التي تجعل المرأة تشعر بحالة جيدة. بطن النساء الحوامل المنخفض يدل على الصبي, و ظهور حب الشباب يدل على البنت التوضيح: يعتمد حمل المرأة بشكل منخفض أو للأعلى على نوع جسمها, ففي حال كانت طويلة و نحيلة فإن بطنها يبدو مرتفعا للأعلى, أما إذا كانت ممتلئة و قصيرة فإن بطنها سيبدو منخفضا, و لا علاقة لإرتفاعه في تحديد جنس الطفل, كما أن حبوب الشباب التي تظهر في فترة الحمل, إنما هي نتيجة للتغيرات الهرمونية الطبيعية في الجسم. النساء الحوامل يجب أن تأكل عن اثنين, كنا يجب ان تزيد 25 باوند كان متوسط حجم الطفل قبل ثلاثين عاما  6 باوند, إلا أن متوسط حجمه قد زاد إلى 8 باوند, نتيجة الإفراط في تناول الطعام غير الصحي, كالخبز و الأرز, و عدم الحصول على ما يكفي من الخضراوات و البروتين و الدهون الصحية, و على العموم فإن الطفل في الثلث الأخير من الحمل يكسب نصف رطل في الأسبوع, لذلك كقاعدة عامة إذا لم تكتسب المرأة الحامل وزنا إضافيا, فعلى الطبيب أن يعيد تقييم حميتها الغذائية, و يحاول تغيره. يجب على النساء الحوامل عدم الإستحمام بالماء الساخن تنصح النساء الحوامل بأخذ حمام دافئ و ليس ساخن, حيث تعتبر درجة الحرارة 98 درجة غير مواتية للحامل, كما أن السباحة أو الإستحمام بالماء الدافئ تساعد في تقليل التورم غير المريح للذراعين و الساقين, و زيادة السائل الأمنيوسي, و منع التقلصات المبكرة, و مساعدة الأم على الإسترخاء و تخفيف القلق حول صحة طفلها. يجب على النساء الحوامل عدم حمل الأشياء الثقيلة تعتبر هذه من الأساطير الصحيحة, و ذلك لعدم قدرة المرأة الحامل على حمل أكثر من 25 باوند, نظرا للحمل الثقيل الذي في بطنها, و الذي قد يخل من توازنها و يعرضها للاذى في حال قامت بحمل شي آخر ثقيل. جميع النساء الحوامل لديها غثيان الصباح تختلف  أجسام النساء الحوامل عن بعضها البعض, فغالبا ما تشعر المرأة الحامل بغثيان الصباح, نتيجة ارتفاع الهرمون الأنثوي الأستروجين في فترة الحمل, و الذي يتسبب في زياد الشعور بالغثيان خلال فترة الصباح. أسباب مفاجئة تعمل على تأخير الحمل تمارين رياضية تمارسها المرأة الحامل حقائق حول الحمل

أساطير و حقائق عن الحمل

istock_000012741356medium2-300x199
بواسطة: - آخر تحديث: 30 أبريل، 2014

يؤمن الكثير من الحوامل ببعض الأساطير المتعلقة بموضوع الحمل, بحيث يجهل البعض منهم الحقائق الصحيحة لها, و التي هي بعيدة كل البعد عن اعتقاداتهم و مدى تصديقهم لهذه الأمور, و من أبرز هذه الأساطير و الحقائق حول الحمل ما يلي:

النساء الحوامل تشتهي المخللات و الآيس كريم.

التوضيح: إن رغبة النساء الحوامل في تناول المخللات ناجم من وجود نقص في المعادن, و خاصة الصوديوم, بحيث يزداد طلب المرأة الحامل للمعادن نتيجة زيادة حجم الدم التي تصل إلى 20%, كما تتلهف النساء الحوامل في العادة لتناول الأطعمة السريعة و الحلويات كالآيس كريم, لإرتباطها بالراحة, حيث تعمل هذه الأطعمة كالأرز و الخبز و المعكرونة, على زيادة إنتاج مادة السيروتونين التي تجعل المرأة تشعر بحالة جيدة.

بطن النساء الحوامل المنخفض يدل على الصبي, و ظهور حب الشباب يدل على البنت

التوضيح: يعتمد حمل المرأة بشكل منخفض أو للأعلى على نوع جسمها, ففي حال كانت طويلة و نحيلة فإن بطنها يبدو مرتفعا للأعلى, أما إذا كانت ممتلئة و قصيرة فإن بطنها سيبدو منخفضا, و لا علاقة لإرتفاعه في تحديد جنس الطفل, كما أن حبوب الشباب التي تظهر في فترة الحمل, إنما هي نتيجة للتغيرات الهرمونية الطبيعية في الجسم.

النساء الحوامل يجب أن تأكل عن اثنين, كنا يجب ان تزيد 25 باوند

كان متوسط حجم الطفل قبل ثلاثين عاما  6 باوند, إلا أن متوسط حجمه قد زاد إلى 8 باوند, نتيجة الإفراط في تناول الطعام غير الصحي, كالخبز و الأرز, و عدم الحصول على ما يكفي من الخضراوات و البروتين و الدهون الصحية, و على العموم فإن الطفل في الثلث الأخير من الحمل يكسب نصف رطل في الأسبوع, لذلك كقاعدة عامة إذا لم تكتسب المرأة الحامل وزنا إضافيا, فعلى الطبيب أن يعيد تقييم حميتها الغذائية, و يحاول تغيره.

يجب على النساء الحوامل عدم الإستحمام بالماء الساخن

تنصح النساء الحوامل بأخذ حمام دافئ و ليس ساخن, حيث تعتبر درجة الحرارة 98 درجة غير مواتية للحامل, كما أن السباحة أو الإستحمام بالماء الدافئ تساعد في تقليل التورم غير المريح للذراعين و الساقين, و زيادة السائل الأمنيوسي, و منع التقلصات المبكرة, و مساعدة الأم على الإسترخاء و تخفيف القلق حول صحة طفلها.

يجب على النساء الحوامل عدم حمل الأشياء الثقيلة

تعتبر هذه من الأساطير الصحيحة, و ذلك لعدم قدرة المرأة الحامل على حمل أكثر من 25 باوند, نظرا للحمل الثقيل الذي في بطنها, و الذي قد يخل من توازنها و يعرضها للاذى في حال قامت بحمل شي آخر ثقيل.

جميع النساء الحوامل لديها غثيان الصباح

تختلف  أجسام النساء الحوامل عن بعضها البعض, فغالبا ما تشعر المرأة الحامل بغثيان الصباح, نتيجة ارتفاع الهرمون الأنثوي الأستروجين في فترة الحمل, و الذي يتسبب في زياد الشعور بالغثيان خلال فترة الصباح.

أسباب مفاجئة تعمل على تأخير الحمل

تمارين رياضية تمارسها المرأة الحامل

حقائق حول الحمل

اقرأ ايضا