البحث عن مواضيع

يرغب جميع اللآباء و الأمهاء في تنشئة أطفالهم بطريقة صحيحة و سليمة, على الرغم من التطورات الخطيرة المحيطة بهم في هذه الحياة, من تكنولوجيا, و انفتاح فكري, و توسع ثقافي, مما يصعب القدرة على توجيه أفكارهم و أحلامهم بسهولة, الأمر الذي يتطلب اتباع عدة أساسيات مهمة, تساعد في عملية التنشئة بشكل واعي  و متطور, و مرن, و ذلك عن طريق: التغذية يعتبر تغذية الأطفال الرضع من أسهل طرق التغذية, لحاجتهم لنوع واحد من الغذاء, كالحليب, إلا أن الأمر يختلف كليا عندما يكبر هؤلاء الأطفال, فهم بحاجة إلى نوعية جيدة من التغذية, تشمل الحبوب الكاملة, و الخضار, و الكثير من الأغذية الصحية و المفيدة, لضمان الحصول على صحة ممتازة. الحفاظ على النشاط ينبغي تخصيص وقت كافي للأطفال, ليقوموا باللعب خارج المنزل, كالحديقة مثلا, و الإبتعاد عن الإندماج في الألعاب الإلكترونية و الإنترنت, التي تسلبهم كل  طاقتهم و إبداعاتهم. العمل مع فريق يساعد إشراك الطفل في النشاطات و الأندية, من تعزيزالعمل ضمن الفريق, بحيث تتوسع مداركه و خلفيته الثقافية, بالتعامل مع جنسيات و أشخاص مختلفين. ابقاء باب الإتصال مفتوحا عن طريق تقبل الآباء أي سؤال مطروح من قبل أطفالهم, و محاولة مناقشتهم فيه, و إيصال المعلومة الصحيحة إليهم, و إلغاء المغلوط منا. القدوة تحتاج تنشئة الطفل بطريقة صحيحة إلى وجود قدوة في حياته, يمتثل بها, و يتوجه على حسابها, كالآباء و الأمهات, الذين يعتبرون الجزء الأهم في حياة الأطفال, بحيث يقوموا باتباع نهجهم, و السير على طريقتهم في كل الأمور. قواعد السلامة العامة لضمان تنشئة طفل سليم, يفضل تعليمه و توجيهه بجميع الأخطار من حوله, ليكون على دراية كاملة بكيفية التعامل معها في الحياة, بشكل صحيح, و آمن. تصرفات تكشف ذكاء الأطفال مراحل تعلم الكلام و اللغة عند لأطفال كيفية التعامل مع الأطفال المدمنين للتكنولوجيا

أساسيات إنشاء طفل صحي في هذه الأيام

jengroover_oct13-590x354-300x180
بواسطة: - آخر تحديث: 8 أكتوبر، 2013

يرغب جميع اللآباء و الأمهاء في تنشئة أطفالهم بطريقة صحيحة و سليمة, على الرغم من التطورات الخطيرة المحيطة بهم في هذه الحياة, من تكنولوجيا, و انفتاح فكري, و توسع ثقافي, مما يصعب القدرة على توجيه أفكارهم و أحلامهم بسهولة, الأمر الذي يتطلب اتباع عدة أساسيات مهمة, تساعد في عملية التنشئة بشكل واعي  و متطور, و مرن, و ذلك عن طريق:

التغذية

يعتبر تغذية الأطفال الرضع من أسهل طرق التغذية, لحاجتهم لنوع واحد من الغذاء, كالحليب, إلا أن الأمر يختلف كليا عندما يكبر هؤلاء الأطفال, فهم بحاجة إلى نوعية جيدة من التغذية, تشمل الحبوب الكاملة, و الخضار, و الكثير من الأغذية الصحية و المفيدة, لضمان الحصول على صحة ممتازة.

الحفاظ على النشاط

ينبغي تخصيص وقت كافي للأطفال, ليقوموا باللعب خارج المنزل, كالحديقة مثلا, و الإبتعاد عن الإندماج في الألعاب الإلكترونية و الإنترنت, التي تسلبهم كل  طاقتهم و إبداعاتهم.

العمل مع فريق

يساعد إشراك الطفل في النشاطات و الأندية, من تعزيزالعمل ضمن الفريق, بحيث تتوسع مداركه و خلفيته الثقافية, بالتعامل مع جنسيات و أشخاص مختلفين.

ابقاء باب الإتصال مفتوحا

عن طريق تقبل الآباء أي سؤال مطروح من قبل أطفالهم, و محاولة مناقشتهم فيه, و إيصال المعلومة الصحيحة إليهم, و إلغاء المغلوط منا.

القدوة

تحتاج تنشئة الطفل بطريقة صحيحة إلى وجود قدوة في حياته, يمتثل بها, و يتوجه على حسابها, كالآباء و الأمهات, الذين يعتبرون الجزء الأهم في حياة الأطفال, بحيث يقوموا باتباع نهجهم, و السير على طريقتهم في كل الأمور.

قواعد السلامة العامة

لضمان تنشئة طفل سليم, يفضل تعليمه و توجيهه بجميع الأخطار من حوله, ليكون على دراية كاملة بكيفية التعامل معها في الحياة, بشكل صحيح, و آمن.

تصرفات تكشف ذكاء الأطفال

مراحل تعلم الكلام و اللغة عند لأطفال

كيفية التعامل مع الأطفال المدمنين للتكنولوجيا

اقرأ ايضا