البحث عن مواضيع

إذا كنت سيدتي من محبي ما يلمع و يبرق, و من محبي الأحجار الكريمة بجميع أنواعه و ألوانه و أشكاله, فهذه قائمة من الأحجار المعروفة التي قد تساعدك في تحديد هدفك, و اختيار الأنسب لذوقك الرفيع: أنواع جميلة من الأحجار الكريمة لك سيدتي: حجر الجمشت أو الأرجوان هو حجر كريم يشمل عدة أنواع من الكوارتز البنفسجي, الذي غالبا ما يستخدم في صناعة المجوهرات, كما يسمى بالأماتيست, الذي يرجع في تسميته إلى الأصول اليونانية بمعنى بلا سكر, في إشارة إلى حماية مرتديه أو من يلبسه من السكر أو الإفراط في الشرب, كما استخدمته الحضارات الإغريقية القديمة في صناعة كؤوس الشرب ظنا منهم أنها تحمي من التسمم. الزمرد يتميز بلونه الأخضر الغامق العميق و الشفاف, لإحتوائه على كميات ضئيلة من الحديد و الكروم, كما يرمز هذا الحجر إلى الحب و الشباب و البعث, و يتواجد الجيد منه في كولومبيا و البرازيل. حجر الجارنت أو البجادي أو الياقوت البنفسجي يقال بأنه يحمي مرتديه عند النوم من الكوابيس, كما يحمي المسافرين من التعرض لأي أذى, بالإضافة إلى اعتباره حجرا للشفاء من الأسقام, و يتميز بعدة ألوان كالأخضر, إلا أن اللون الأحمر و الوردي يعتبران من الألوان الأكثر شهرة فيما بينهم. الروبي أو الياقوت يتم قص حجر الياقوت إلى عدة أشكال, و لكنها مشهورة بشكلها البيضاوي, و لونها الأحمر الناري, حيث تعتبر من الأحجار الكريمة القوية, المشجعة على الحب و العاطفة و الصداقة. الصفير أو الياقوت الأزرق يشير الياقوت إلى أصناف الأحجار الكريمة المختلفة من معدن الكوارندوم, الذي قد يعطي عدة تغيرات في لونه حسب الإضاءة المسلطة عليه, كما و يشتهر الصفير بلونه الأزرق الملوكي التي تتمناه كل فتاة. التوباز يأتي حجر التوباز بعدة ألوان كاللون الدراقي و الأزرق و الأخضر و الأصفر و البني, كما يندر وجود اللون الوردي منه و الأحمر, كما ينتج أفضل أنواع التوباز الإمبراطوري في البرازيل, بالإضافة إلى وجوده في الكثير من المناطق الأخرى كاستراليا, و الباكستان و نيجيريا, و روسيا. الفيروز عرف الفيروز في مصر, إذ استعمل في منذ العصر النيوليتي و خلال فترة البداري, كما اعتبر بعض المؤرخين أن المصريين القدماء قد اكتشفوا هذا الحجر, منذ عصور ما قبل الأسرات, و عصر ما قبل التاريخ, حيث كان هذا الحجر يتواجد في مناجم شبه الجزيرة بسيناء, و يتميز بلونه الأزرق. أحجار كريمة و معادن للصحة و الثروة مجوهرات خلود الكردي تسطع في برج العرب

أحجار كريمة ينصح بالبحث عنها عند الذهاب للتسوق

2_jw_Gemstones_6_Block-300x166
بواسطة: - آخر تحديث: 18 يونيو، 2014

إذا كنت سيدتي من محبي ما يلمع و يبرق, و من محبي الأحجار الكريمة بجميع أنواعه و ألوانه و أشكاله, فهذه قائمة من الأحجار المعروفة التي قد تساعدك في تحديد هدفك, و اختيار الأنسب لذوقك الرفيع:

أنواع جميلة من الأحجار الكريمة لك سيدتي:

حجر الجمشت أو الأرجوان

هو حجر كريم يشمل عدة أنواع من الكوارتز البنفسجي, الذي غالبا ما يستخدم في صناعة المجوهرات, كما يسمى بالأماتيست, الذي يرجع في تسميته إلى الأصول اليونانية بمعنى بلا سكر, في إشارة إلى حماية مرتديه أو من يلبسه من السكر أو الإفراط في الشرب, كما استخدمته الحضارات الإغريقية القديمة في صناعة كؤوس الشرب ظنا منهم أنها تحمي من التسمم.

الزمرد

يتميز بلونه الأخضر الغامق العميق و الشفاف, لإحتوائه على كميات ضئيلة من الحديد و الكروم, كما يرمز هذا الحجر إلى الحب و الشباب و البعث, و يتواجد الجيد منه في كولومبيا و البرازيل.

حجر الجارنت أو البجادي أو الياقوت البنفسجي

يقال بأنه يحمي مرتديه عند النوم من الكوابيس, كما يحمي المسافرين من التعرض لأي أذى, بالإضافة إلى اعتباره حجرا للشفاء من الأسقام, و يتميز بعدة ألوان كالأخضر, إلا أن اللون الأحمر و الوردي يعتبران من الألوان الأكثر شهرة فيما بينهم.

الروبي أو الياقوت

يتم قص حجر الياقوت إلى عدة أشكال, و لكنها مشهورة بشكلها البيضاوي, و لونها الأحمر الناري, حيث تعتبر من الأحجار الكريمة القوية, المشجعة على الحب و العاطفة و الصداقة.

الصفير أو الياقوت الأزرق

يشير الياقوت إلى أصناف الأحجار الكريمة المختلفة من معدن الكوارندوم, الذي قد يعطي عدة تغيرات في لونه حسب الإضاءة المسلطة عليه, كما و يشتهر الصفير بلونه الأزرق الملوكي التي تتمناه كل فتاة.

التوباز

يأتي حجر التوباز بعدة ألوان كاللون الدراقي و الأزرق و الأخضر و الأصفر و البني, كما يندر وجود اللون الوردي منه و الأحمر, كما ينتج أفضل أنواع التوباز الإمبراطوري في البرازيل, بالإضافة إلى وجوده في الكثير من المناطق الأخرى كاستراليا, و الباكستان و نيجيريا, و روسيا.

الفيروز

عرف الفيروز في مصر, إذ استعمل في منذ العصر النيوليتي و خلال فترة البداري, كما اعتبر بعض المؤرخين أن المصريين القدماء قد اكتشفوا هذا الحجر, منذ عصور ما قبل الأسرات, و عصر ما قبل التاريخ, حيث كان هذا الحجر يتواجد في مناجم شبه الجزيرة بسيناء, و يتميز بلونه الأزرق.

أحجار كريمة و معادن للصحة و الثروة

مجوهرات خلود الكردي تسطع في برج العرب

اقرأ ايضا